الأحد 23 رجب / 07 مارس 2021
 / 
09:02 ص بتوقيت الدوحة

«القطرية» تبدأ المرحلة الأولى من «جواز السفر الرقمي»

الدوحة - العرب

الثلاثاء 26 يناير 2021

تسعى الخطوط الجوية القطرية لتصبح أول شركة طيران في الشرق الأوسط تبدأ بتجربة تطبيق الهواتف المحمولة الجديد والمبتكر الخاص بوثيقة إياتا الإلكترونية للمسافر، «جواز السفر الرقمي»، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا»، اعتباراً من شهر مارس 2021، وستلعب هذه التجربة دوراً مهماً في الرؤية التي تنتهجها شركات الطيران، بحيث تمكّن مسافريها من الحصول على تجربة سفر خالية من التلامس بشكل أكبر، وأكثر أمناً وسلاسة.
وستبدأ المرحلة الأولى من تجربة تطبيق «جواز السفر الرقمي» على رحلات الخطوط الجوية القطرية بين الدوحة واسطنبول، لتمكّن المسافرين من الحصول على نتائج اختبار «كوفيد - 19» والتأكد من أنهم مؤهلون للصعود على متن الرحلة. كما ستمكّن المسافرين أيضاً من مشاركة حالة «مؤهل للسفر» الخاصة بهم مع الناقلة القطرية وغيرها من الأطراف المعنية، وذلك قبل حتى أن يصلوا إلى المطار. يوفر تصريح السفر الخاص بـ «إياتا» تحديثات عن المعلومات المتعلّقة بلوائح الصحة الخاصة بكوفيد، ما من شأنه أن يساعد المسافرين على التأكد من استيفائهم لأحدث متطلبات الدخول للبلد التي يسافرون إليها.
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «في إطار تطبيقنا لأكثر برامج السلامة المتعلّقة بكوفيد-19 من حيث الدقّة والصرامة في مجتمع قطاع الطيران العالمي، فإننا نركّز جلّ اهتمامنا على أن تكون الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران في الشرق الأوسط تبدأ بتجربة تطبيق وثيقة إياتا الإلكترونية للمسافر، كما أننا ملتزمون بدعم قطاع الطيران بأكمله من خلال الفريق الاستشاري المعني بقطاع الطيران الخاص بالاتحاد الدولي للنقل الجوي، إياتا».
وأضاف: «سيصبح تصريح السفر الذي تصدره إياتا بمثابة «جواز سفر رقمي» للمسافرين، وهو أحدث أداة نقوم باستخدامها في محاربتنا لانتشار جائحة كوفيد - 19، وتمكين المسافرين من التخطيط لسفرهم بأمان واطمئنان، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن وثائق سفرهم التي تم التحقق منها تستند إلى أحدث المعلومات المتعلقة بكوفيد - 19، وأكثر اللوائح المتعلّقة بخصوصية البيانات صرامة، إلى جانب شروط الدخول إلى البلد الذي يسافرون إليه».

_
_
  • الظهر

    11:45 ص
...