الخميس 20 رجب / 04 مارس 2021
 / 
05:58 م بتوقيت الدوحة

إعلان تفاصيل مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية

قنا

الأربعاء 27 يناير 2021
مهرجان كتارا الدولي

أعلن مساء اليوم عن تفاصيل مهرجان /كتارا/ الدولي للخيل العربية، الذي ينظم تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، خلال الفترة من 2 إلى 6 فبراير المقبل على شاطئ /كتارا/.
وسيقام المهرجان على شاطئ /كتارا/ للمرة الأولى، وبمشاركة عالمية كبيرة في أعلى منافسات تشهدها مسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة، بجوائز تبلغ قيمتها 13 مليون ريال، مع تطبيق التدابير الاحترازية لضمان سلامة المشاركين والجماهير، وذلك من خلال التنسيق مع وزارة الصحة العامة.
وتنقسم المنافسات لثلاث فئات الأولى للمهرات والأمهار عمر سنة، وللمهرات والأمهار عمر سنتين إلى 3 سنوات، وللأفراس والأفحل عمر 4 سنوات وما فوق.
وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان والمدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، في كلمة له خلال المؤتمر، إن اطلاق كتارا للنسخة الأولى لمهرجانها الدولي للخيل العربية يكتسب أهمية بالغة، وذلك لما يحظى به المهرجان من شرف الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إضافة إلى أنه يتضمن أقدم وأعرق البطولات المخصصة لجمال الخيل العربية الأصيلة التي اشتهرت بها قطر باعتبارها مركزا عالميا لرياضة الخيل والفروسية، وتتصدر دول العالم في امتلاكها واهتمامها برعاية وتربية الخيول العربية الأصيلة.
وأشار إلى أن /كتارا/ تنظم هذا المهرجان بالتعاون مع الاتحاد القطري للفروسية ونادي السباق والفروسية ومؤسسة قطر للتربية والثقافة والعلوم، انطلاقا من حرصها الدائم والمتواصل على احتضان كبرى البطولات الرياضية العالمية، وترجمة للشراكات الفاعلة التي تعقدها /كتارا/ مع المؤسسات والأندية والاتحادات الرياضية القطرية، والتي توّجت بهذا الحدث العالمي الاستثنائي الذي تستضيفه دولة قطر وتشارك فيه 30 دولة من دول العالم.
وبين أن المهرجان يعزز مكانة /كتارا/ كحاضنة للبطولات والفعاليات والأحداث الرياضية العالمية بمختلف أنواعها، ويرسخ دورها في الحفاظ على التراث الغني للدولة في رياضة الفروسية والتقاليد القطرية العريقة المتعلقة بها، بالإضافة إلى تعزيز مكانة سلالة الخيل العربية الأصيلة محليا، واقليميا، ودوليا، مؤكدا أن ما يميز هذا المهرجان أنه يجمع بين متعة الرياضة وجمال الثقافة وروعة الترفيه والسياحة، إضافة إلى أنه يتضمن أغلى البطولات العالمية الخاصة بجمال الخيل العربية الأصيلة، مما يجعلها نسخة فريدة من نوعها على مستوى العالم.
وقدم سعادة رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الشكر للجهات الراعية للمهرجان وهم مجموعة ناصر بن خالد الراعي الماسي للمهرجان، مجموعة علي بن علي الراعي الماسي، البنك الأهلي الراعي الحصري، شركة فودافون شريك الاتصالات، الخطوط الجوية القطرية راعي الخطوط الجوية الرسمية، مجموعة قطر للتأمين الشريك البلاتيني، قنوات الكأس الفضائية الشريك الإعلامي، وشركة كيومنكيشن راعي التواصل الاجتماعي.
من جانبه، قال السيد بدر محمد الدرويش مدير البطولة، إن فعاليات المهرجان ستبدأ اعتبارا من الثاني من فبراير المقبل، والمنافسات في الرابع منه.. وتنقسم فيه المنافسات لثلاث فئات الأولى للمهرات والأمهر عمر سنة، وللمهرات والأمهر عمر سنتين إلى 3 سنوات، وللأفرس والأفحل عمر 4 سنوات وما فوق.

_
_
  • العشاء

    7:07 م
...