الثلاثاء 16 ربيع الثاني / 01 ديسمبر 2020
 / 
02:48 ص بتوقيت الدوحة

انطلاق فعاليات ورشة عمل "الفيفا" للخبراء الفنيين بالدوحة

الدوحة - قنا

الإثنين 27 يناير 2020
اجتماع خبراء الفيفا في الدوحة (المصدر: قنوات الكاس)
انطلقت اليوم ورشة عمل الفيفا للخبراء الفنيين، بمشاركة 100 خبير ومدرب من جميع أنحاء العالم من مختلف الاتحادات الوطنية المنضوية تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ولمدة خمسة أيام.

أدار الورشة ستيفان مارتنيز المدير الفني للاتحاد الدولي لكرة القدم وشارك فيها أسطورة التدريب العالمي الفرنسي "أرسين فينجر"، والألماني "إيريك ريوتيمولر" والأمريكي "أبريل هينريشز" والإنجليزي "ستيفن ماكلارين".

وفي كلمته خلال افتتاح فعاليات الورشة أعرب السيد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم عن سعادته باستضافة قطر لهذه الدورة للعام الثاني على التوالي والتي حشد لها الخبراء من جميع أنحاء العالم، كما تقدم بالشكر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم على هذه الثقة المستمرة الكبيرة، ولكل من شارك في تنظيم هذه الورشة والتخطيط لها.

وأوضح أن استضافة قطر لتلك الفعاليات العالمية تعكس التزامها بالمساهمة الإيجابية في تطوير الخبرات الفنية في المنطقة والعالم، كما تؤكد على أن قطر باتت مركزاً رياضياً مهماً في عالم كرة القدم.. لاسيما وأنها سبق لها استضافة العديد من الفعاليات الكبرى، والكثير من ورش عمل الفيفا، كما أنها تستعد لاستضافة الحدث الأكبر في عالم الرياضة وكرة القدم تحديداً وهو كأس العالم 2022 الذي بدأ العد التنازلي لاستضافته.

من جهته، توجه ستيفان مارتنيز المدير الفني للاتحاد الدولي لكرة القدم، بالشكر إلى الاتحاد القطري لكرة القدم على هذه الاستضافة المتميزة وكذلك على الاهتمام الإعلامي الكبير والدعم اللوجستي الذي قدمته قطر من قبل ولا تزال توفر كل الجهود نحو نجاح مثالي لورش عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكانت الدوحة قد استضافت في يناير من عام 2018 الورشة الأولى ضمن 4 ندوات اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامتها في قطر، حيث أقيمت ورشة عمل الفيفا للحكام المختارين لإدارة مباريات كأس العالم روسيا 2018 ، وكذلك ندوة الفيفا للحكمات المرشحات لبطولة كأس العالم للسيدات فرنسا 2018 ، وأيضاً ندوة محاضري الحكام.

_
_
  • الفجر

    04:39 ص
...