الأربعاء 9 رمضان / 21 أبريل 2021
 / 
11:26 م بتوقيت الدوحة

«الاقتصاد» تنظم ندوة حول تطوير مهنة مراقبة الحسابات

الدوحة - قنا

السبت 26 ديسمبر 2015
وزارة الاقتصاد
نظمت وزارة الاقتصاد والتجارة ندوة بعنوان "تطوير مهنة مراقبة الحسابات في دولة قطر"، شارك فيها عدد من مسؤولي الوزارة ومجموعة من المحاسبين.

وناقشت الندوة عددا من المحاور منها، قانون رقم (30) لسنة 2004 والتحديات المحيطة بمهنة مراقبة الحسابات في دولة قطر، بالإضافة إلى دور جمعية المحاسبين في تطوير ودعم المهنة، علاوة على مناقشة ضوابط وشروط ترخيص المحاسبين القانونيين.

واختتمت الفعالية بمناقشة مفتوحة مع الحضور حول عدد من المواضيع المتعلقة بموضوع الندوة، والرد من قبل مسؤولي الوزارة على استفسارات المحاسبين.

وقد أشاد المشاركون من المحاسبين بدور وزارة الاقتصاد والتجارة في فتح باب التواصل معهم، ومشاركتهم آراءهم، والتعرف على مشاكلهم، والتحديات التي تواجه عملهم، تمهيدا لحلها. 

يذكر أن تنظيم هذه الندوة يأتي في إطار حرص وزارة الاقتصاد والتجارة على الارتقاء بمهنة مراقبة الحسابات، والتي ينظمها قانون تنظيم مهنة مراقبة الحسابات رقم (30) لسنة 2004، والتعرف على المشاكل والتحديات التي تواجه عمل المحاسبين القانونيين، والعمل على الاسهام في تطوير مهنة المحاسبة والمراجعة، والتي تعكس الأداء الاقتصادي وتعتبر صمام الأمان له.

_
_
  • العشاء

    7:30 م
...