الإثنين 2 جمادى الأولى / 06 ديسمبر 2021
 / 
08:55 م بتوقيت الدوحة

انطلاق منافسات الجولة الرابعة لـ «لونجين هذاب»

الدوحة - العرب

الجمعة 26 نوفمبر 2021

تنطلق اليوم منافسات الجولة الرابعة من بطولة «لونجين هذاب» جولات قطر للفروسية للموسم 2021 - 2022، بالنسخة الخامسة من البطولة. وتقام الجولة الرابعة اليوم بميدان لونجين بالشقب وسط مشاركة قوية من فرسان قطر لاعتلاء منصات التتويج، حيث تقام اليوم منافسات الجولتين الصغرى والمتوسطة. وتنطلق المنافسات اليوم في الثالثة عصرًا بمنافسات الجولة الصغرى على ارتفاع 100 /‏ 110 سم، ويعقبها في الخامسة مساءً منافسات الجولة المتوسطة على ارتفاع 120/‏ 130 ضد عقارب الساعة مع جولة تمايز.
على أن تستأنف المنافسات يوم غد السبت بإقامة منافسات الجولة المفتوحة على ارتفاع 115/‏ 120 في الثالثة عصرًا، ويعقبها الجولة الكبرى على ارتفاع 130/‏ 140 في الخامسة مساءً. وكانت الجولة الثالثة قد شهدت فوز الفارس سعيد ناصر القاضي بلقب الجولة الكبرى، والفارس حسين سعيد حيدان بالجولة المفتوحة، والفارسة هيا خالد الهتمي بالجولة الصغرى، والفارس راشد تويم المري بالجولة المتوسطة. وفي منافسات فرسان المستقبل فاز الفارس هادي منصور الشهواني بالمستوى الأول والفارسة مريم عبدالكريم بالمستوى الثاني. وتنظم بطولة «لونجين هذاب» بالشراكة بين الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث والشقب عضو مؤسسة قطر، وتشمل هذا العام 14 جولة في منافسات قفز الحواجز والترويض متضمنة أشواطا متنوعة وبارتفاعات متعددة، كما ستشمل جميع فئات الفرسان السنية، وتستمر حتى شهر مايو 2022.
وتشتمل البطولة بشكل عام على منافسات قفز الحواجز ومنافسات الترويض، وتتكون من مستويات مختلفة، بدءا من مستوى فرسان المستقبل، ومستوى الجولات الصغرى ومستوى الجولات الوسطى وصولا إلى الجولة الكبرى، كما توجد أيضا منافسات للفرق.
يشار إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة قد زادت من عدد الجولات لهذا الموسم من 12 إلى 14 جولة، وذلك تلبية لحاجة الفرسان المتزايدة للمشاركة في البطولات والمنافسات المحلية بما يمكنهم من التجهيز للبطولات الدولية المدرجة في روزنامة الاتحاد القطري للفروسية، وكذلك لاستيعاب الزيادة في أعداد الفرسان المشاركين من موسم إلى آخر، فضلا عن إتاحة فرصة أكبر لجماهير ومحبي رياضة الفروسية في قطر للاستمتاع بأجواء المنافسات والفعاليات المرافقة لها ورؤية أبطالهم الفرسان يتنافسون في الجولات.

_
_
  • العشاء

    6:14 م
...