الأحد 1 جمادى الأولى / 05 ديسمبر 2021
 / 
10:39 ص بتوقيت الدوحة

«الدراسات العليا» تعزز مهارات قادة المستقبل

الدوحة - العرب

الجمعة 26 نوفمبر 2021

عقدت مايكروسوفت شراكة مع جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر، لتقديم برنامج تعليمي تنفيذي في مجال التحوّل الرقمي لقادة القطاعين العام والخاص كونهم القوة الدافعة لأجندة قطر للابتكار.
تأتي الشراكة تماشيًا مع التزام مايكروسوفت بتسريع رؤية قطر 2030 من خلال تزويد الطلاب والمجتمع المهني بالمهارات الرقمية عبر تدريس هذه المهارات للقوى العاملة المستقبلية وإعادة تشكيل مهارات القوى العاملة الحالية وتحسينها، وذلك لتمكينهم من المنافسة في ظل اقتصاد يعتمد على المعرفة بشكل متزايد والاستفادة الكاملة من الإمكانات اللامحدودة لمنطقة مراكز بيانات مايكروسوفت السحابية الجديدة في دولة قطر. 
وقد أطلقت مايكروسوفت مبادرة وطنية للمهارات لتدريب 50 ألف شخص على تقنيات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي خلال الخمس سنوات المقبلة حتى يتمكنوا من المساهمة بشكل فعّال وتحقيق أثر إيجابي مستدام في دفع عجلة النموّ والتنوّع الاقتصادي للبلاد.
وقال الدكتور بابلو مارتين دي هولان، عميد جامعة HEC Paris في قطر: «يهدف التعاون إلى تعزيز بناء المواهب، ودعم التحول الرقمي، وإنشاء منصة نستطيع من خلالها دعم نمو اقتصاد متنوع قائم على المعرفة يصب في صميم رؤية قطر الوطنية 2030». وقالت لانا خلف، المدير العام لمايكروسوفت قطر»إن تحقيق الإمكانات البشرية هو محور جهودنا لتسريع التحوّل الرقمي والاقتصاد القائم على المعرفة في قطر. 

_
_
  • الظهر

    11:25 ص
...