الثلاثاء 13 جمادى الآخرة / 26 يناير 2021
 / 
05:20 ص بتوقيت الدوحة

طرح المرحلة الثانية من أراضي جزيرة قطيفان 8 ديسمبر

محمد طلبة 

الأربعاء 25 نوفمبر 2020
سعادة الشيخ ناصر بن عبد الرحمن آل ثاني

ناصر بن عبد الرحمن: البيع بنظام المزايدة على الدفعة الأولى لمنع ارتفاع الأسعار 

أعلن سعادة الشيخ ناصر بن عبد الرحمن آل ثاني، العضو المنتدب لشركة قطيفان للمشاريع، إنشاء مدينة مائية متكاملة في مشروع جزيرة قطيفان الشمالية، تدمج بين السكن والترفيه والصحة والتعليم، وأضاف في تصريحات إذاعية لإذاعة قطر أنه سيتم طرح المرحلة الثانية من بيع الأراضي بجزيرة قطيفان للمستثمرين والمستأجرين يوم 8 ديسمبر المقبل، حيث تم إعداد نظام جديد للطرح يعتمد على المزايدة على الدفعة الأولى بدلاً من المزايدة على سعر القطعة، وذلك لمنع ارتفاع أسعار الأراضي.
وأكد الشيخ ناصر أن المشروع الجديد يتضمن مدينة متكاملة (سيتي بارك)، تشمل مدينة مائية، وفندقاً، وحديقة، ومرافق تجارية، إضافة إلى قطع الأراضي المباعة للسكن، حيث يلبي المشروع احتياجات السوق العقارية من الترفيه، والسكن، والتعليم، والصحة، من خلال تشييد المرافق الخاصة بهذه القطاعات، ومنها المستشفى والمدرسة.
وأعلن الشيخ ناصر أنه يتم التنسيق حالياً مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث لإقامة قرية للمشجعين بمشروع قطيفان، من خلال الفندق الذي سيتم إقامته، بحيث يتم دعم خيارات الزائرين، سواء من المشجعين، أو من الزوار العاديين.
وأكد أن المدينة ستكون خياراً ترفيهياً مهماً خلال فترة كأس العالم 2020، وما بعدها، ولن تقتصر على كأس العالم فقط. 
من جانب آخر، أورد موقع «avinteractive» تفاصيل المشروع موضحاً أن المنتزه المائي يمتد على مساحة 137 ألف متر مربع، وتحيط بها ستة شواطئ وفندق، بالإضافة إلى نادي الشاطئ ومنطقة البيع بالتجزئة. ويضم 36 منزلقًا مائيًا، وهي جزء من جزيرة قطيفان الشمالية، الواقعة في مدينة لوسيل.
ووفقاً للموقع يسرد المتنزه الجديد الحياة القطرية على مدى قرن من الزمان، ليوفر لزواره تجربة فريدة، فضلاً عن تعريف الزوار من خارج قطر بجزء مهم من تاريخ الدوحة، وللوصول إلى تاريخ قطر الحديث سيتعين على الزوار السفر لمسافات أبعد عبر الزمان والمكان، من العصر الجوراسي قبل ملايين السنين إلى المستقبل الحالي.  ويتم تعزيز الرحلة بالمؤثرات الخاصة التي تشمل رسم الخرائط ثلاثية الأبعاد، والإلكترونيات المتحركة، والإسقاط، والإضاءة المسرحية، والحرارة، والاهتزاز، وآلات الحفر، وشاشات الضباب، مما يمنح الزوار رحلة مثيرة من البداية إلى النهاية.

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...