الإثنين 12 جمادى الآخرة / 25 يناير 2021
 / 
08:42 م بتوقيت الدوحة

التجارة والصناعة تعلن الفائزين بمحلات المرحلة الثانية من السوق المركزي بأم صلال

قنا

الخميس 26 نوفمبر 2020
التجارة والصناعة تعلن الفائزين بمحلات المرحلة الثانية من السوق المركزي بأم صلال

أعلنت اللجنة الدائمة لإدارة الأسواق المركزية بوزارة التجارة والصناعة، بالتعاون مع شركة أسواق لإدارة المنشآت الغذائية (إحدى شركات حصاد)، أسماء الفائزين بتأجير محلات تجارية (للمرحلة الثانية) في السوق المركزي للأسماك بأم صلال، وذلك بعد إجراء القرعة العلنية اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي.
وبلغ إجمالي عدد الفائزين بالقرعة 40 متقدما لنحو 13 نشاطا متنوعا، وذلك من بين 114 طلبا، تأهل منها 70 فقط لدخول القرعة، في حين تم استبعاد 44 لعدم استيفائها الشروط المطلوبة.
وأكدت وزارة التجارة والصناعة، أن القرعة العلنية ارتكزت على مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص، وتمت وفقا للضوابط والاشتراطات المعتمدة مسبقا، حيث تم سحب أسماء الفائزين لكل نشاط وعدد من الاحتياطيين.
وأوضحت اللجنة الدائمة لإدارة الأسواق المركزية، أنه سيتم التواصل مع الفائزين بالقرعة وإطلاعهم على اللائحة التنظيمية لعمل السوق وتوقيع العقود.
وكانت اللجنة وبالتنسيق مع شركة /أسواق/ قد طرحت في وقت سابق، فرصاً استثمارية لتأجير محلات تجارية بالمرحلة الثانية في السوق المركزي للأسماك بأم صلال، تضمنت 53 فرصة استثمارية تشتمل على حظائر لعرض وبيع الأغنام ومحلات لبيع الخضراوات والفواكه، بالإضافة إلى المحلات القائمة حالياً والتي تمارس نفس الأنشطة، بينما تشتمل الأنشطة الأخرى على ملاحم وأنشطة لبيع لوازم الرحلات وبيع الدواجن المبردة ومنتجاتها، كما تتوفر في السوق عيادة وصيدلية بيطرية لخدمة أصحاب الحظائر، ومحلات لمزاولة أنشطة تجارية متنوعة كتجارة التمور والتوابل، وغيرها من الأنشطة التجارية.
وعملت وزارة التجارة والصناعة، بالتنسيق مع شركة أسواق لإدارة المنشآت الغذائية، على تحقيق الاستفادة الكبرى للمستأجرين والمستهلكين من خلال وضع آلية تتيح للمستأجر الحصول على الاستثمار الجيد عبر منحه سعر إيجار مناسبا مع الالتزام ببعض الشروط والاعتبارات التي من شأنها المحافظة على استمرارية الأسواق المركزية الجديدة ونجاحها، وفي الوقت ذاته إتاحة الفرصة للمستهلك للحصول على احتياجاته الأساسية من السلع والخدمات بأسعار تنافسية.
وحددت الوزارة عددا من الاشتراطات والمعايير للمستأجرين لضمان استمرارية الأنشطة وتوفير المنتجات والخدمات بشكل دائم وبالأسعار المناسبة ووفق معايير الجودة.. منبهة إلى أنه في حالة عدم التزام المستأجر بالاشتراطات المحددة فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لفسخ العقد وإخلاء المحل وإيقاع غرامة مالية، بما فيها صرف شيك الضمان البنكي دون حق المطالبة في استرداده مرة أخرى.

_
_
  • العشاء

    6:43 م
...