الجمعة 9 جمادى الآخرة / 22 يناير 2021
 / 
05:59 ص بتوقيت الدوحة

سمو الأمير يعقد جلسة مباحثات مع رئيس سريلانكا

قنا

الخميس 26 أكتوبر 2017
. - صاحب السمو ورئيس سريلانكا
عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، جلسة مباحثات رسمية مع فخامة الرئيس مايثريبالا سيريسينا رئيس جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، بالديوان الأميري، صباح اليوم.

وقد استعرض سمو الأمير وفخامة رئيس سريلانكا، خلال المباحثات، آفاق العلاقات الثنائية بين البلدين، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات كالاستثمار والطاقة والتعليم والصحة والعلوم الطبية.
كما تناولت الجلسة عددا من القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وعقب الجلسة شهد حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس السريلانكي، التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين البلدين، حيث تم التوقيع على اتفاقية بشأن التعاون في مجال التدريب الدبلوماسي والبحوث بين وزارة الخارجية بدولة قطر ووزارة الشؤون الخارجية بجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، واتفاقية منحة لتقديم مساعدة عاجلة لجمهورية سريلانكا لمواجهة الجفاف بين صندوق قطر للتنمية وحكومة جمهورية سريلانكا .

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لحاملي جوزات السفر الدبلوماسية والخاصة والرسمية، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الطاقة، ومذكرة تفاهم في مجال الصرف الصحي، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الصحة والعلوم الطبية، ومذكرة تفاهم في مجال تبادل التحريات المالية بين وحدة المعلومات المالية في دولة قطر ووحدة المعلومات السريلانكية في جمهورية سريلانكا.
حضر الجلسة عدد من أصحاب السعادة الوزراء.

ومن الجانب السريلانكي حضرها أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لفخامة الرئيس.
وكان فخامة الرئيس السريلانكي قد وصل إلى الديوان الأميري في وقت سابق، حيث أقيمت له مراسم استقبال رسمية.

_
_
  • الظهر

    11:45 ص
...