الثلاثاء 10 ربيع الأول / 27 أكتوبر 2020
 / 
06:39 م بتوقيت الدوحة

السد في مواجهة حاسمة ومصيرية أمام بيرسبوليس الإيراني غدا

الدوحة - قنا

السبت 26 سبتمبر 2020
السد في مواجهة حاسمة ومصيرية أمام بيرسبوليس الإيراني غدا
يخوض فريق السد القطري غدا الأحد مواجهة حاسمة ومصيرية في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عندما يلاقي بيرسبوليس الإيراني على استاد المدينة التعليمية.
ويتطلع السد القطري بطل 1989 و2011 إلى مواصلة نتائجه القوية في البطولة خلال السنوات الأخيرة، حيث بلغ الدور قبل النهائي في العامين الماضيين.
ويطمح السد لعبور منافسه والتأهل إلى دور الثمانية، ليواصل مشواره الناجح في البطولة الآسيوية وذلك بعد انتهاء دور المجموعات، حيث لعب السد في المجموعة الرابعة وتأهل للدور الحالي، ثانيا عن مجموعته، فيما تأهل بيرسبوليس أول عن المجموعة الثالثة.
ويدرك السد الذي لعب مباراة الجولة السادسة أمام سباهان أصفهان الإيراني بعدد كبير من اللاعبين الشباب وخسر المباراة بهدف دون رد، أن هذه المواجهة تختلف عن دور المجموعات الذي يعتمد على تجميع النقاط، بخلاف الأدوار النهائية الحاسمة حيث يعبر الفائز إلى الدور القادم والخاسر يودع المنافسات.
ويعي السد وجهازه الفني بقيادة تشافي هيرنانديز جيدا أهمية اللقاء أمام بيرسبوليس في إطار سعيه نحو تحقيق الهدف وهو المنافسة على الفوز بالبطولة والوصول لأبعد نقطة.
في المقابل يأمل بيرسبوليس في تجديد إنجاز عام 2018 عندما تغلب في الدور قبل النهائي على السد وبلغ النهائي قبل أن يخسر أمام كاشيما انتليرز الياباني.
وأكد الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب السد، على جاهزية الفريق لمباراة بيرسبوليس الايراني، ضمن الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا 2020.
وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نحن متحمسون كثيرا لتحقيق الفوز والعبور لربع النهائي، سنلعب ضد بيرسبوليس وهو أفضل فريق إيراني وستكون مواجهه صعبة وهي مباراة نهائية لنا".. مبينا أنها ستكون لحظة ممتازة وفرصة عظيمة للتأهل لربع النهائي، وقال: "نحن نحترم الفريق الإيراني ولن ننسى أنهم أخرجونا في نصف نهائي 2018".
وأشار إلى أن فريقه يجب أن يلعب بتوازن وبشغف كبير من أجل تحقيق الفوز من خلال تقديم أفضل ما لديهم على أرضية الملعب.
وأضاف أن السد سيواجه فريقا قويا وصعبا، وسيلعب من أجل الاستحواذ والسيطرة على المباراة وهذه نقطة أساسية بالنسبة لهم ولديهم أفضلية في الراحة التي حصل عليها اللاعبون.
وبخصوص مواجهات السد أمام الفرق الإيرانية، قال المدرب الإسباني: "أبلغت اللاعبين أن أكثر المباريات الحماسية التي واجهتني في مسيرتي دائما تكون أمام الفرق الإيرانية ومنها فريق بيرسبوليس الذي يلعب بحماس كبير ولذلك يجب أن نكون في قمة الشغف وأن نلعب وانها مباراة نهائية وان نركز طوال دقائق المباراة وحتى لو وصلنا لضربات الترجيح وإلا سنعاني في تحقيق ما نسعى إليه وهو الصعود لربع النهائي".
وقال تشافي إن فريق السد كامل العدد أمام بيرسبوليس، وكل لاعبيه في أتم جاهزية ولا توجد بينهم غيابات.
وعن اللعب على ملعب المدينة التعليمية بعد خوض المباريات الأربع السابقة على ملعب السد، قال تشافي: "ملعب المدينة التعليمية هو ملعب كبير ولكنه لا يغير طريقة لعبنا وكل شيء ممتاز والظروف مثالية والطقس جيد جداً وحان الوقت لتقديم أفضل ما لدينا للتأهل للدور المقبل".
من جهته، شدد مصعب خضر لاعب السد، على أهمية المواجهة أمام فريق بيرسبوليس الايراني ضمن الدور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا.
وقال مصعب خلال المؤتمر الصحفي: "تنتظرنا مباراة صعبة أمام الفريق الايراني القوي، وسعداء للوصول لهذه المرحلة حتى الان، مباراة الدور ثمن النهائي تحتاج لتركيز كبير وتقليل الأخطاء من أجل العبور لربع النهائي"، مضيفا "يجب أن نقدم 200% لتحقيق الفوز ونسعى لذلك بقوة".
وعن جاهزية لاعبي السد للمباراة، قال: "في مثل هذه البطولات يجب ان يمتلك الفريق العديد من اللاعبين الجاهزين ونحن كلاعبين لدينا تركيز كبير وجاهزية.. إذا لعبت أساسيا أو بقيت على مقاعد البدلاء، هدفنا تقديم أفضل ما لدينا لتحقيق الفوز".
في المقابل، قال يحيى غول محمدي مدرب بيرسبوليس إن فريقه سيخوض مباراة أمام أحد أهم وأفضل الفرق في البطولة، وهو من المرشحين للفوز بلقب البطولة هذا العام.. مبينا أن فريقه في المباريات الأخيرة تحسن وتطور مستواه، وأثبت أنه فريق قوي، وسيواصل ما بوسعه للدفاع عن اسم النادي.
وكشف محمدي أن فريقه يفتقد عددا من اللاعبين بسبب الإصابة، ولكنه سيواصل اللعب بقوة، واللاعبون قادرون على ذلك، مشيرا إلى أن هناك العديد من النقاط التي يجب الحذر منها في مواجهة السد، حيث إن لديهم لاعبين مميزين في كل مركز، ولديهم مدرب جيد، مستدركا بالقول إن فريقه لديه طموحات قوية ويريد الفوز بلقب البطولة من أجل جماهيره التي تنتظر إنجازات منه.
وأوضح أن كل مباراة لها ظروفها الخاصة، "في المباراة السابقة أمام الشارقة بدأ فريقي بقوة ونجح في التسجيل مبكرا، ثم واصل الضغط ونجح في إضافة ثلاثة أهداف"، مشيرا إلى أنه لا يعتقد أن مثل هذا السيناريو سيتكرر أمام السد، ولكن لاعبي فريقه دائما متعطشون للتسجيل.
من جانبه، قال قائد الفريق الإيراني سيد جلال حسيني، إنه سيواجه غدا مباراة صعبة جدا، فكلا الفريقين قوي، السد فريق مميز ويمتاز بالتنظيم ويمتلك لاعبين ذوي قدرات عالية، ولكن بيرسبوليس يريد أن يقدم أقصى ما بوسعه، وبالتالي ستكون المباراة صعبة على كلا الفريقين.
وأضاف: "كل الفرق قوية في هذه المرحلة من البطولة، السد يمتلك لاعبين مميزين، خاصة في خط الهجوم، ولكن لدينا جهازا فنيا ذكيا يقوم بتحليل الفريق المقابل، ويعمل على وضع الخطط المناسبة لإيقافهم، والمباراة ستكون صعبة على كلا الفريقين".
وكان بيرسبوليس تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، مقابل 9 نقاط لكل من التعاون السعودي الثاني والدحيل الثالث، و7 نقاط للشارقة.
في المقابل حصل السد على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من ست مباريات، حيث تأخر بفارق نقطتين خلف النصر السعودي، مقابل 7 نقاط لسيباهان الإيراني و5 نقاط للعين الإماراتي.
وسوف يتم سحب قرعة الدور ربع النهائي بعد غد /الاثنين/ في الدوحة.

_
_
  • العشاء

    6:26 م
...