الجمعة 25 رمضان / 07 مايو 2021
 / 
04:46 ص بتوقيت الدوحة

قرعة كأس آسيا تحت 23 سنة تضع المنتخب القطري الأولمبي مع السعودية واليابان وسوريا

الدوحة- قنا

الخميس 26 سبتمبر 2019
. - كأس آسيا تحت 23 سنة
أسفرت قرعة كأس آسيا تحت 23 سنة التي تحتضنها تايلاند خلال الفترة من 8 إلى 26 يناير من العام المقابل، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 عن مواجهات قوية للمنتخب القطري الأولمبي، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الثانية رفقة منتخبات السعودية واليابان وسوريا .

فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات تايلاند ،العراق، أستراليا والبحرين.

بينما ضمت المجموعة الثالثة أوزبكستان، كوريا الجنوبية، الصين وإيران.

أما المجموعة الرابعة فضمت فيتنام، كوريا الشمالية، الأردن والإمارات.

وتحصل المنتخبات الثلاثة الأولى على بطاقات التأهل للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو، وفي حالة حصول منتخب اليابان على أحد المراكز الثلاثة الأولى في البطولة، فإن رابع البطولة سوف يتأهل لدورة الألعاب الأولمبية.

وسيبدأ المنتخب القطري مبارياته في المجموعة بمواجهة سوريا أولا، ثم يلاقي السعودية، ويختتم مباريات المجموعة بلقاء المنتخب الياباني.

الجدير بالذكر أن المنتخب القطري حل ثالثا في النسخة الأخيرة من بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، والتي أقيمت في الصين، ونال المنتخب الأوزبكي اللقب بعد الفوز على فيتنام في النهائي.

وعلق محمد سالم مدير المنتخب القطري على القرعة.. مؤكدا أن مجموعة العنابي الأولمبي متوازنة، ولا يوجد فريق سهل في البطولة.

وقال: "وضعنا خطة كاملة لإعداد الفريق حتى نكون جاهزين ونؤدي بالصورة المطلوبة في البطولة، ونتمنى أن يحالفنا التوفيق لرفع اسم قطر عاليا في هذا المحفل الآسيوي القوي، وحصد بطاقة التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وأضاف: " نطمح إلى المنافسة على اللقب وحصد المركز الأول في البطولة، بعد أن حصدنا البرونزية والمركز الثالث في النسخة الأخيرة بالصين،وسنقوم بخوض عدد من المباريات الودية القوية ليكون الفريق جاهز لتحقيق هذا الهدف.

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...