الإثنين 24 رجب / 08 مارس 2021
 / 
11:30 ص بتوقيت الدوحة

الريل يثمن جهود لخويا في مشروع مترو الدوحة

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء 26 سبتمبر 2018
الريل يثمن جهود لخويا في مشروع مترو الدوحة
استضافت قوة لخويا المهندس عبدالله عبدالعزيز تركي السبيعي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الرَيل في لقاء تعريفي حول مشروع مترو الدوحة .

حضر اللقاء اللواء عبدالعزيز بن فيصل آل ثاني نائب القائد وعدد من السادة مدراء الإدارات وقادة المجموعات وعدد من أعضاء الإدارة العليا بشركة الريل.

وجه المهندس عبدالله  السبيعي الشكر لقوة لخويا لدورها المهم كشريك مهم في جميع مراحل المشروع، مؤكداً على أهمية تعزيز الجهود المشتركة التي تهدف لضمان أمن وسلامة نظام النقل بالسكك الحديدية، مشيراً إلى استمرار التعاون بين الجانبين خلال مراحل التشغيل لمترو الدوحة والتي سوف تبدأ في الأول من يناير 2020.
  
كما أكد الرئيس التنفيذي لشركة الرَيل على دور لخويا في أعمال ضمان الأمن والاستجابة في حالات الطوارىء، موضحاً أهمية وضع استراتيجيات التواصل الفعال لضمان الاستجابة السريعة لحالات الطوارىء، وقد شاركت القوة خلال الفترة الماضية في عدد من السيناريوهات الخاصة بإجراءات الأمن والسلامة، وتأتي هذه السيناريوهات في إطار الاستعدادات التشغيلية حيث تسهم في وضع الخطط والاستراتيجيات من حيث تخصيص الموارد والمعدات اللازمة وتجهيز الكوادر الأمنية وتدريبها وتأهيلها للتعامل مع هذا النظام الجديد.

وقال السبيعي : أن نسبة إنجاز المرحلة الأولى من مشروع مترو الدوحة إلى ما يقارب 90% من التقدم الكلي، حيث تم الانتهاء الأعمال المدنية ويجري العمل حالياً الانتهاء من التشطيبات الكهروميكانيكة والمعمارية في المحطات البالغ عددها 37 محطة، مشيراً إلى  دور المشروع الهام في بناء المستقبل المستدام لدولة قطر.



_
_
  • الظهر

    11:45 ص
...