الثلاثاء 5 ذو القعدة / 15 يونيو 2021
 / 
03:57 م بتوقيت الدوحة

كورولا هايبرِد.. معايير جديدة للأناقة العصرية

الدوحة - العرب

الأربعاء 26 مايو 2021


تعتبر تجربة القيادة الخاصة بمركبة كورولا هايبرد، التي أتاحتها شركة عبد الله عبد الغني وإخوانه الوكيل المعتمد لسيارات تويوتا في قطر، استثنائية ومميزة بكافة المعايير لهذا الطراز الذي يشهد تطوراً كبيراً على مستوى الأداء والتكنولوجيا، حيث يعكس إضافة طراز الـ «هايبرِد» الكهربائي إلى مركبة تويوتا كورولا التزام شركة تويوتا الراسخ بالقيام بدورها الرائد في ابتكار وتطوير مركبات صديقة للبيئية، حيث يجمع بين مصدرين للطاقة يتمثلان في محرك يعمل على البنزين، وموتورين كهربائيين. 
ويُعَد هذا الطراز الرائد الأفضل في فئته من حيث كفاءته الاستثنائية في استهلاك الوقود، والذي يبلغ 27.6 كم/لتر، متيحاً بذلك للعملاء فرصة المساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة، في الوقت الذي ينعمون فيه بالمزيد من الرضا، من خلال تجربة قيادة أكثر تفاعلية. 
قيادة أكثر تفاعلية
ويستند تصميم مركبة تويوتا كورولا الجديدة كلياً على منصة «الأطر الهيكلية العالمية الجديدة لتويوتا» (TNGA)، بشكل يضمن تجربة قيادة أكثر تفاعلية. وتلبي المركبة الجديدة كلياً جميع متطلبات الرحلات اليومية والرحلات الترفيهية أثناء عطلة نهاية الأسبوع، من خلال ما توفره من متعة القيادة في جميع ظروف الطريق، فضلاً عن الطمأنينة وراحة البال بفضل المجموعة الشاملة من مزايا السلامة. 
وتمتاز الإطلالة العصرية لمركبة تويوتا كورولا الجديدة كلياً بمصد أمامي أعيد تصميمه بتدرج انسيابي للزوايا التي تحيط بشبك سفلي بارز، بينما يمتاز الشبك العلوي الرفيع بتصميم مجسم ثلاثي الأبعاد يتصل من الأعلى مع المصابيح الأمامية ذات الشكل الهندسي الحاد، والتي تمتد حول الزوايا الأمامية لإبراز مظهر المركبة المنخفض والرياضي. كما يمثل الجزء الخلفي من المركبة انعكاساً للجزء الأمامي، وذلك من خلال شكل المصد الخلفي، والتصميم الهندسي الجديد لغطاء صندوق الأمتعة. كما تتصل المصابيح الخلفية بواسطة قطعة من الكروم، بشكل يعزز مظهراً أكثر عرضاً للمركبة. 
الأناقة والراحة
وتُستكمل شخصية مركبة تويوتا كورولا الجديدة كلياً بمقصورتها الداخلية التي تجمع بين الأناقة والراحة، وتعبر عن الجودة الاستثنائية واللمسات الرفيعة في جميع أنحائها. ويعتمد التصميم الداخلي على أسلوب بسيط وجذاب، مع توفير مساحات مريحة وأجزاء وظيفية متكاملة. كما تمتاز المقاعد بوسادات مصنوعة من مواد جديدة، بينما توفر كل من مساند الأذرع ومساحة الأرجل الوافرة راحة فائقة لركاب المقاعد الخلفية. كما تشمل المقصورة مجموعة واسعة من المزايا (تبعاً للفئة)، بما في ذلك نظام تكييف أوتوماتيكي مع خاصية التحكم الذكي S-FLOW، ما يحقق المزيد من الراحة من جهة، والاقتصاد في استهلاك الوقود من جهة أُخرى عن طريق توفير تكييف للهواء للمقاعد التي يشغلها الركاب فقط، مع وجود فتحات تكييف هواء خاصة لركاب المقاعد الخلفية. وتضم المقصورة فتحة سقف يتم التحكم بها بلمسة واحدة، وشاشة عرض ملونة متعددة المعلومات MID داخل مجموعة أجهزة القياس يبلغ حجمها إما 7 بوصات أو 4.2 بوصة، وشاشة الوسائط المتعددة تعمل باللمس قياس 7 بوصات، وشاشة الرجوع إلى الخلف، ونظام تثبيت السرعة، ونظام صوتي بـ 6 مكبرات صوت، ومقعد سائق قابل للتعديل. 
أنظمة الدفع
واستكمالاً لإطلالتها الجريئة، تأتي مركبة تويوتا كورولا الجديدة كلياً مزودة بثلاثة خيارات من أنظمة الدفع لنمط قيادة أكثر تشويقاً، الأول هو محرك رباعي الأسطوانات تم تطويره حديثاً سعة 2.0 لتر مزود بتقنية D-4S لحقن الوقود، والذي يولد قوة 168 حصاناً، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي جديد ذي 10 سرعات بخاصية النقل المتعاقب، والثاني محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر يولد قوة 121 حصاناً، والذي يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 7 سرعات. وكخيار يتم طرحه لأول مرة في مركبة تويوتا كورولا، فإن نظام الدفع الـ «هايبرِد» الكهربائي يجمع بين مصدرين للطاقة، ويتألف من محرك بنزين يولد قوة 97 حصاناً، وموتورين كهربائيين يولدان قوة 71 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 14.5 و16.6 كجم-متر على التوالي، مع قوة إجمالية للنظام تبلغ 121 حصاناً. ويقترن هذا النظام بناقل الحركة المتغير المستمر بخاصية التحكم الكهربائي e-CVT، والذي يحقق كفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 27.6 كم/لتر، في الوقت الذي يقدم فيه مستويات جديدة من متعة القيادة. 
وكما هو الحال في جميع طرازات تويوتا، تبقى السلامة ضمن أهم الأولويات في مركبة تويوتا كورولا الجديدة كلياً، إذ تأتي المركبة مزودة بمجموعة من مزايا السلامة الشاملة التي تؤمِّن أقصى درجات الحماية للركاب، على غرار 4 وسادات هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS، ونظام التحكم في انطلاق المركبة DSC، ونظام التحكّم بثبات المركبة VSC، ونظام المكابح المانع للانغلاق ABS، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً EBD، ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPWS، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات HAC، وغيرها الكثير من المزايا الأخرى.

_
_
  • المغرب

    6:26 م
...