الخميس 20 رجب / 04 مارس 2021
 / 
03:36 م بتوقيت الدوحة

«التعليم» تكرم الفائزين في مشروع تحدي القراءة العربي

الدوحة - قنا

الثلاثاء 26 أبريل 2016
التعليم: استقبال طلبات ترخيص المدارس الخاصة ورياض الأطفال الجديدة 3 نوفمبر
احتفلت وزارة التعليم والتعليم العالي في دولة قطر اليوم، بختام مسابقة مشروع تحدي القراءة العربي 2016 في دولة قطر، تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي.

وتم خلال الحفل تكريم الطلاب الفائزين العشرة والإعلان عن صاحب المركز الأول وهو الطالب عبدالله خالد الكعبي، كما تم توزيع شهادات شكر وتقدير لجميع والمعلمين والمعلمات والمشرفين والمحكمين ، المشاركين في المسابقة .

وشهد مشروع تحدي القراءة العربي 2016 في قطر مشاركة كبيرة من طلاب المدارس وصل عددهم إلى 20.200 ألف طالب وطالبة ، من 213 مدرسة مستقلة وخاصة.

وقالت السيدة موزة علي المضاحكة مساعد مدير مكتب التوجيه التربوي ورئيس قسم اللغة العربية في كلمتها في الحفل، إن الطلاب اليوم أكدوا من خلال مشاركتهم في هذه المسابقة العريقة مدى امكانياتهم في اثبات قدراتهم على الاهتمام بالقراءة، واستثمار وقتهم فيما ينفع ويفيد، واثبتوا بجدارة مقدرتهم على اكتساب القيم، وشغفهم لنهل المعارف واكتساب المزيد من العلم الذي يعتبر غذاء الروح.

وأضافت المضاحكة قائلة: "لقد قدمت قيادتنا الرشيدة كل الظروف والإمكانات والمناخ الأكاديمي الحاضن للتميز"، مشيرة إلى أن وزارة التعليم والتعليم العالي في دولة قطر قررت الانخراط في هذا المشروع الضخم الذي تبنته دولة الإمارات العربية المتحدة على مستوى الوطن العربي لتشجيع الطلاب والشباب العربي على القراءة.

من جانبها قالت نجلاء الشامسي الأمين العام لمشروع تحدي القراءة العربي، إن المشروع يهدف إلى تغيير وتحسين التصنيفات العالمية للطلبة العرب في مجال تنمية حب القراءة، وتأسيس ثقافة القراءة كعادة متأصلة في حياتهم وتعزيز ملكة الفضول وحب المعرفة والاطلاع، وإعلاء قيم التسامح والانفتاح الفكري والثقافي لديهم.

وقال الطالب عبدالله بن خالد الكعبي الحاصل على المركز الأول والممثل عن دولة قطر: "لقد أكملت قراءة 50 كتابا ، وشملت الكتب على العديد من المواضيع المختلفة والمسارات المتعددة منها الديني والعلمي والأدبي والمتعلقة بتنمية الذات وتطوير الشخصيات، ولم يتوقف ذلك عن الكتب المتعلقة بالمشروع بل قرأت أيضاً الكتب الخاصة بي شخصياً.

وبعد هذا الاحتفال سيتم إجراء تحدي القراءة بين الطالب عبدالله الكعبي الحاصل على المركز الأول وبين نظرائه من الطلاب الحاصلين على المركز الأول في كل دولة لتحديد بطل التحدي.

م . م

_
_
  • المغرب

    5:37 م
...