السبت 7 ربيع الأول / 24 أكتوبر 2020
 / 
12:59 ص بتوقيت الدوحة

انطلاق حملات تطوعية للنظافة والرقابة الصحية بمختلف البلديات

الدوحة - العرب

الخميس 26 مارس 2020
نطلقت أمس حملات النظافة العامة والرقابة الصحية على المنشآت الغذائية، والمناطق الحيوية بمختلف البلديات، والتي تنظمها وزارة البلدية والبيئة بالتعاون مع مؤسسة الهلال الأحمر القطري، تحت مبادرة «دعم العمل التطوعي»، التي تقوم بها الوزارة في إطار المساهمة في الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19).
شملت الحملة التفتيش على كلٍ من: المجمعات التجارية والمؤسسات الغذائية الواقعة ضمن بلدية الريان والدوحة والوكرة، مثل مجمعي: «فيلاجيو»، و«حياة بلازا»، وعدد من المحلات والمؤسسات الغذائية بمنطقة السد، وعلى طول شارع المطار القديم، بالإضافة إلى تقديم برنامج تدريبي لتدريب المتطوعين على تنفيذ أعمال النظافة العامة بالشوارع، وطرق رش وتعقيم عربات النظافة، والتعامل مع الآليات المستخدمة في جهود الحفاظ على النظافة.
وقال لسيد ماجد برهان الزيدان -رئيس قسم الرقابة الصحية ببلدية الريان، وعضو لجنة مبادرة «دعم العمل التطوعي» بوزارة البلدية والبيئة-: «تم تنظيم جولات تفتيشية مفاجئة في مناطق مختلفة ضمن نطاق بلدية الريان، شملت كلاً من: مجمع الحياة بلازا، ومجمع فيلاجيو وقام المتطوعين بمشاركة فرق عمل من المفتشين في عملية الرقابة والتفتيش على المؤسسات الغذائية».
وأضاف أنه تم التفتيش على عدد كبير من المواد الغذائية في جيان الميرة بمجمع الحياة بلازا، وتعريف المتطوعين بآلية وطريقة التفتيش الفنية، وإمكانية متابعة الاشتراطات الصحية للعاملين، والتأكد من سلامة ونظافة المبنى، ومكان تحضير الأغذية.
وأكد السيد علي الحداد -مفتش ببلدية الدوحة- أنه تم تنفيذ حملة تفتيشية في عدد من المؤسسات الأغذية بمنطقة السد ضمن المبادرة، شملت محلات البقالة ومطاعم وكافتيريات عديدة، حيث تم التأكد من مدى التزام العاملين بالاشتراطات الصحية اللازمة أثناء العمل، من خلال ارتداء الكمامات والقفازات والزي الكامل.
وأكد السيد سلمان صالح المري -عضو لجنة دعم العمل التطوعي بوزارة البلدية والبيئة- أنه تم تغطية جميع المحلات والمنشآت الغذائية الواقعة على شارع المطار القديم من مطاعم ومخابز محلات البقالة، ومحلات بيع الأغذية، للتأكد من مدى التزام باشتراطات السلامة الصحية.

_
_
  • الفجر

    04:18 ص
...