الجمعة 13 ربيع الأول / 30 أكتوبر 2020
 / 
08:35 م بتوقيت الدوحة

مناشدات دولية لحماية الأطفال والفقراء من «كورونا»

وكالات

الخميس 26 مارس 2020
دفع تزايد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم، وعلى الأخص في الدول النامية والفقيرة، المنظمات الدولية إلى مناشدة دول العالم لحماية الأطفال والفقراء من الفيروس.
وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم حتى مساء أمس، 446.789 مصاباً، تعافى منهم 112.808، وتوفي منهم ما يقرب من 20 ألف مريض.
وارتفع، أمس، عدد ضحايا الفيروس في عدد من الدول العربية، ففي السعودية أعلنت السلطات تسجيل ثاني حالة وفاة في المملكة بالفيروس، إضافة إلى 133 إصابة جديدة، وأعلنت السلطات، إغلاق 3 مدن رئيسية، ومنع سكان مناطق المملكة الـ13 الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى. كما تم حظر الدخول والخروج من مدن الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة.
وسجلت الكويت 4 إصابات جديدة بالفيروس ليرتفع العدد الإجمالي إلى 195 إصابة، وتم الإعلان عن شفاء 4 مصابين ليصبح عدد المتعافين 43 شخصاً.
وأعلنت الإمارات، تسجيل 85 إصابة جديدة ليصل إجمالي الحالات بالبلاد إلى 333 حالة.
وأعلنت سلطنة عُمان تسجل 15 إصابة جديدة ليرتفع عدد الإصابات إلى 99 إصابة.
من جانبها، أعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل حالتي وفاة، و30 إصابة جديدة، وفي إدلب السورية، التي وصل فيها النظام الصحي حافة الانهيار بسبب هجمات النظام السوري وداعميه، واصل الدفاع المدني (الخوذ البيضاء)، أعمال التعقيم وتزويد السكان بمعلومات عن كيفية الوقاية من الفيروس.
وفي تونس وضعت الشرطة التونسية، جهاز «روبوت» في الشوارع لمراقبة مدى الالتزام بتطبيق إجراءات الحجر الصحي العام.
وأعلنت مصر ارتفاع عدد الوفيات بالفيروس إلى 21 بعد تسجيل وفاة جديدة.
وعالمياً أعلنت لندن إصابة ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز بفيروس كورونا، وأعلنت السلطات الروسية عطلة عامة مدفوعة الأجر من 28 مارس إلى 5 أبريل في عموم البلاد.
من جانبها ناشدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، العالم من أجل الحصول على 651.6 مليون دولار إضافية، لحماية الأطفال من الفيروس.
وأطلقت الأمم المتحدة، أمس، خطة استجابة إنسانية، بقيمة 2 مليار دولار، لمكافحة انتشار الفيروس بأفقر دول العالم.

_
_
  • العشاء

    6:24 م
...