السبت 15 رجب / 27 فبراير 2021
 / 
09:44 م بتوقيت الدوحة

90 طالباً في اللقاء التعريفي لـ «الدراسات العليا»

الدوحة - العرب

الثلاثاء 26 يناير 2021

نظم مكتب الدراسات العليا في جامعة قطر لقاءً تعريفياً لطلبة الدراسات العليا الجدد عن بعد عبر منصة «ويبكس». حضر اللقاء ما يقارب 90 طالباً من المقبولين لفصل ربيع 2021، وشمل اللقاء كلمة افتتاحية من الدكتور أحمد العون -عميد الدراسات العليا- حول طبيعة الدراسة في مرحلة الدراسات العليا ومقارنتها مع مرحلة البكالوريوس، ونصائح مهمة للطلبة وحثّهم على بذل الجهد في تحصيل العلم.
وقدّمت الأستاذة غادة الكواري -العميد المساعد لشؤون الطلبة في مكتب الدراسات العليا- عرضاً شمل على جولة في الصفحة الإلكترونية لمكتب الدراسات العليا على موقع قطاع البحث والدراسات العليا في جامعة قطر، وشرحاً تفصيلياً لأهم السياسات الأكاديمية لطلبة الدراسات العليا.
كما قامت د. ميري نيوسم -العميد المساعد لدعم التعلّم في مكتب الدراسات العليا- بعرض الخدمات التي يقدّمها قسم دعم التعلّم لطلبة الدراسات العليا، مثل الورش الخاصة بكتابة الرسائل الجامعية والفعاليات التي يشرف القسم على إقامتها.
وشاركت د. ساندي رحمه -أخصائي أول لمراجعة برامج الدراسات العليا- بتقديم لمحة عامة عن أنواع برامج الدراسات العليا المطروحة لفصل ربيع 2021، كما عرضت نصائح أكاديمية فيما يتعلق بالخطة الدراسية والإشراف.
وتحدثت الدانة آل ثاني، أخصائي أول شؤون طلبة – تسجيل، عن الخدمات التي يوفرها قسم الخدمات الطلابية للطلبة مثل خدمة التصوير والطباعة والنسخ وتوفير البطاقة الجامعية، وقدّمت نبذة عن كيفية الحصول على الكتب الدراسية بنوعيها الورقية والإلكترونية.
واختتمت الفعالية بجلسة نقاشية مفتوحة تمت من خلالها الإجابة على جميع تساؤلات الطلبة من قبل العميد والعمداء المساعدين في مكتب الدراسات العليا.

_
_
  • العشاء

    7:05 م
...