الثلاثاء 18 رجب / 02 مارس 2021
 / 
10:02 ص بتوقيت الدوحة

طوفان الدحيل يضرب العميد بسداسية

سليمان ملاح

الثلاثاء 26 يناير 2021

اجتاز الدحيل عقبة الأهلي وحقق الفوز بسداسية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس باستاد حمد الكبير بالعربي ضمن دور الـ 16 لبطولة كأس الأمير المفدى، والتي تألق فيها المهاجم الجديد أولونجا، وسجل أول أهدافه مع الدحيل، وسجل أول هاتريك من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة، ثم في الدقيقتين 43 و69، وسجل أدميلسون هدفين في الدقيقتين 22 و90، وسجل لويز مارتن هدفاً في الدقيقة 78، وتأهل الدحيل لدور ربع النهائي وللقاء الشمال 27 فبراير، وطمأن جماهيره وجماهير الكرة القطرية قبل مواجهة الأهلي المصري بطل أفريقيا، 4 فبراير بمونديال الأندية 2020 بالدوحة.
ضغط الدحيل بقوة منذ الدقائق الأولى بحثاً عن هدف مبكّر، ونجح في الحصول عليه بعد مرور 4 دقائق فقط من ركلة جزاء تصدى لها أولنجا وسددها داخل الشباك.
لم يهدأ الدحيل بعد الهدف المبكر وواصل الضغط والهجوم وسنحت له فرصة الهدف الثاني من تسديدة أطلقها أولنجا وأنقذها يزن نعيم بقدمه، وألغى الحكم له هدفاً ثانياً للتسلل.
في الدقيقة 22 يقع محمد جاسم مدافع الأهلي في خطأ قاتل بإعادته الكرة قصيرة إلى حارس مرماه، تصل إلى دودو، سيطر عليها ومررها عرضية إلى أدميسلون سددها بيسراه أرضية داخل الشباك.
وحصل الأهلي على أول فرصة في الدقيقة 35 من كرة تهيأت لنبيل الزهر داخل المنطقة، ضغط عليه المعز علي، فسددها ضعيفة في يد الحارس.
ويشعر الدحيل بخطورة الأهلي واقترابه من مرماه فيستعيد نشاطه، ويهاجم ويحصل على ركنية في الدقيقة 43 تصل على رأس أولنجا يسددها في الشباك.
جاءت بداية الشوط الثاني قوية وجيدة من الجانبين، حيث اندفع الأهلي وراء الهجوم لتقليص الفارق، لكن مهمته كانت صعبة في الوصول إلى الشباك، وواصل الدحيل الهجوم وكان أكثر خطورة.
وتشهد الدقيقة 68 أخطر فرص الأهلي وأقربها إلى المرمى من تسديدة حازم شحاتة تصطدم بالقائم الأيمن، وترتد إلى داخل الملعب.
ويرد الدحيل على الفرصة الأهلاوية بالهدف الرابع في الدقيقة 69 من كرة عرضية وصلت أولونجا، انفرد وسدد بسهولة داخل الشباك مسجلاً الهدف الثالث له.
ويؤكد الدحيل انتصاره وتأهله بالهدف الخامس في الدقيقة 78 من عرضية دودو وصلت على رأس مونتاري، هيأها على رأس لويز مارتن سددها داخل الشباك.
ويستسلم الأهلي بعد الهدف الخامس، ويضطر للعب بعشرة لاعبين اعتباراً من الدقيقة 85 لطرد لاعبه جوهن بنسن، لكن لم يتوقف الدحيل ولم تتوقف أهدافه بعد أن أضاف أدميلسون الهدف الثاني له والسادس لفريقه.

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...