الخميس 20 رجب / 04 مارس 2021
 / 
07:17 م بتوقيت الدوحة

«حمد الطبية» تحتفي بنجاح خدمة الاستشارات العاجلة

الدوحة - العرب

الإثنين 25 يناير 2021

احتفلت مؤسسة حمد الطبية بنجاح خدمة الاستشارات الطبية العاجلة التي جرى إطلاقها خلال شهر مارس 2020 مع بداية جائحة كورونا «كوفيد - 19»، لتلقي الاستشارات العاجلة غير المهددة للحياة بعد توقف استقبال المرضى بالعيادات الخارجية.
وقام الدكتور عبدالله الأنصاري -رئيس الإدارة الطبية في مؤسسة حمد الطبية- بتوزيع شهادات التقدير على المكرمين، وشكر كل من ساهم في تنفيذ خدمة الاستشارات الطبية العاجلة، مؤكداً استمرار هذه الخدمة مستقبلاً.
وقد جرى إنشاء الخدمة في زمن قياسي لا يتعدى 7 أيام بدعم من مختلف إدارات الموسسة، كإدارة نظم المعلومات الصحية، وإدارة الاتصالات، والهندسة، والموارد البشرية، إدارة المرافق الصحية، إضافة لوزارة الصحة العامة ووزارة المواصلات والاتصالات.
وأكد الدكتور خالد الرميحي -رئيس قسم المسالك البولية والمشرف على إدارة خدمة الاستشارات العاجلة بمؤسسة حمد الطبية- أن الخدمة حققت أهدافها ولاقت استجابة واستحساناً لدى المرضى بقدر كبير، حيث تم استقبال ما يقرب من 197 ألف مكالمة منذ بداية الخدمة حتى تاريخ 31 ديسمبر 2020، بمعدل استجابة 95%.
كما أظهر استطلاع لآراء الجمهور حول معدل رضاهم عن الخدمة تم إجراؤه على 1000 شخص من المستفيدين منها أن 88% أبدوا رضاهم عن الخدمة، بينما أوصى 90% باستمرارها حتى بعد انتهاء «كوفيد - 19».
تتيح خدمة الاستشارات الطبية العاجلة عبر الهاتف إمكانية الحصول على التشخيص المناسب للحالة الصحية، ليتم اتخاذ الإجراء اللازم دون الحاجة إلى زيارة المستشفى. وتتوفر هذه الخدمة من خلال الاتصال برقم مركز الاتصال الموحد لقطاع الصحة في دولة قطر 16000، واختيار الاستشارات الطبية العاجلة بمؤسسة حمد الطبية (الخيار 3).
وأضاف د. الرميحي أن الخدمة تضمنت 15 تخصصاً هي؛ (جراحة المسالك البولية، جراحة العظام، الأنف والأذن والحنجرة، الجراحة العامة، أمراض النساء والتوليد، الطب العام، القلب، الجلدية، الأطفال، الأسنان، الطب النفسي، الأعصاب، إدارة الألم، طب الشيخوخة وطب الأورام)، لافتا إلى أن حوالي 150 طبيباً يقومون بتغطية الخدمات بشكل كامل.

_
_
  • العشاء

    7:07 م
...