الخميس 20 رجب / 04 مارس 2021
 / 
06:25 م بتوقيت الدوحة

«القطرية للسرطان» تشارك في أسبوع التوعية الخليجي

الدوحة - العرب

الإثنين 25 يناير 2021
سعادة د. الشيخ خالد بن جبر

تشارك دولة قطر -ممثلة بالجمعية القطرية للسرطان- في فعاليات الحملة الخليجية الموحدة للتوعية بالسرطان التي تنطلق هذا العام تحت شعار «هذا قراري» برعاية الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان والتعاون مع المركز الخليجي لمكافحة السرطان، حيث اعتمد الأسبوع الأول من فبراير كل عام أسبوعاً خليجياً للتوعية بالمرض، بهدف توحيد الرسائل الإعلامية في منظومة دول مجلس التعاون الخليجي.
وأكد سعادة الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني -رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية للسرطان- أن المشاركة في الأسبوع الخليجي للتوعية بالمرض خلال الفترة من 1-7 فبراير 2017 يهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي حول عوامل الخطورة المسببة للإصابة بالسرطان، وتشجيع الكشف المبكر عن السرطان وأهميته في تحسين فرص الشفاء، وتبني نمط حياة صحي عبر ممارسة الرياضة والغذاء الصحي والابتعاد عن التدخين.
وشدد سعادته على أهمية الحملة التي من شأنها رفع وعي المواطن الخليجي بالمرض الذي يجب التصدي له في ظل ارتفاع أعداد المصابين به عالمياً، لافتاً إلى أن العمل في مكافحة السرطان إنساني وخيري، مما يحتم تضافر الجهود من أجل التصدي للمرض الذي يتفاقم لأسباب عدة.
وقال الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني: «إن رسالة الحملة الخليجية لمكافحة السرطان توطيد العلاقة بين جميع فئات المجتمع في نشر الوعي الصحي، عبر إعداد وتنفيذ برامج وأنشطة توعوية مشتركة ذات مهنية وحرفية عالية في مكافحة السرطان والوقاية منه».
وأضاف أن الحملة تتمحور في تعزيز الوعي الصحي وحماية المجتمع الخليجي من خطر السرطان، لا سيما أن 40% من حالات السرطان يمكن الوقاية منها باتباع نمط حياة صحي، وأن 40% منها يمكن الشفاء منها إذا جرى اكتشافها مبكراً.

_
_
  • العشاء

    7:07 م
...