

أعلنت وزارة الصحة أواخر عام 1970 عبر صفحات «العروبة» عن حاجتها لتعيين طبيب أمراض جلدية، على أن يكون حاصلاً على شهادة M.R.G.P أو ما يعادلها من جامعة معترف بها مع دبلوم تخصص في الأمراض الجلدية، وخبرة خمسة سنوات كاختصاصي بالأمراض الجلدية، وغيرها من الاشتراطات التي تضمنها الإعلان.
وتضمن الإعلان أيضاً الميزات التي يحصل عليها الطبيب، والمتمثلة في راتب يتراوح بين 2600 إلى 3200 ريال، ويكون العقد لمدة ثلاثة سنوات، منها 12 شهراً تجربة، يجوز للوزارة وللطبيب خلالها إنهاء العقد على أن يُخطر بذلك قبل بشهرين.
ويحصل الطبيب على عدة ميزات مثل السكن على نفقة الدولة، مشتملاً للكهرباء والمياه، وتذاكر السفر له ولزوجته وثلاثة من أبنائه، وعلاوة بدل تنقل 400 ريال، وغيرها من الميزات.