الأحد 1 جمادى الأولى / 05 ديسمبر 2021
 / 
11:56 ص بتوقيت الدوحة

اليوم.. انطلاق بطولة «جمعية القناص 2021»

الدوحة - العرب

الخميس 25 نوفمبر 2021

تنطلق بطولة «جمعية القناص 2021» اليوم الخميس، في كل من صبخة مرمي بسيلين ومبنى جمعية القناص في راس لفان وتستمر حتى 4 ديسمبر المقبل.
وشهدت عملية التسجيل في البطولة، إقبالا كبيرا من قبل المشاركين التي بدأت في 22 نوفمبر في مبنى جمعية القناص بالمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» على الفترتين الصباحية والمسائية. وفور انتهاء عملية التسجيل، قامت اللجنة المنظمة بحصر عدد المشاركين في كل مسابقة، وإعداد جدولة زمنية لها. 
وأوضح السيد خالد بن سعيد السليطي رئيس بطولة جمعية القناص، أن بطولة جمعية القناص 2021 تنقسم إلى أربع مسابقات منها مسابقة الدعو وتتكون من فئات دعو فرخ حر، دعو قرناس حر، دعو فرخ جير شاهين، دعو قرناس جير شاهين، دعو فرخ جير حر ثم دعو قرناس جير حر، وتجرى في مبنى جمعية القناص براس لفان.
والمسابقة الثانية هي مسابقة الطلع والثالثة مسابقة السلوقي (ويتم إجراؤهما في صبخة مرمي بسيلين)، في حين أن المسابقة الرابعة وهي مسابقة الصقار الصغير والصقار الواعد، فستجرى إلى جانب مسابقات الدعو بكل فئاتها في مبنى جمعية القناص براس لفان.
وأوضح السيد السليطي أن الانطلاق اليوم الخميس سيكون بمسابقة الطلع في صبخة مرمي بسيلين في الفترة الصباحية ابتداء من الساعة الخامسة فجرا للمجموعات من 1 إلى 7، حيث يعود الصقارون في هذا الاختصاص إلى ميدان المنافسة بعد أداء كبير أبانوا عنه في بطولة راس لفان للصقور الثالثة، والتي أقيمت للمرة الأولى فيها.
وأشار إلى أن اليوم الثاني يوم الجمعة ستجرى مسابقة الطلع للمجموعات من 8 إلى 14 في الفترة الصباحية. بينما تخصص الفترة المسائية في مبنى جمعية القناص براس لفان لمسابقتي الصقار الصغير والصقار الواعد.
وفي صباح يوم السبت 27 نوفمبر، ينطلق المشاركون في تصفيات سباق الطلع من خلال المجموعات من 15 إلى 21، بينما تجرى خلال الفترة المسائية تصفيات سباق السلوقي، ويتأهل فيها 15 فائزا من المجموعات المشاركة إلى السباق النهائي.
وفي يوم الأحد 29 نوفمبر، تجرى تصفيات الطلع للمجموعات من 22 إلى 28 في الفترة الصباحية. فيما يدخل المشاركون في مسابقة الدعو ميدان المنافسة في اليوم الموالي بإجراء التصفيات في فئات: (قرناس حر، قرناس جير حر وقرناس جير شاهين، وفي اليوم الموالي (الأربعاء 1 ديسمبر)، تجرى تصفيات مسابقة الدعو في فئتي: فرخ جير حر وفرخ حر.
وبعد يومين من الراحة، تجرى يوم الخميس 2 ديسمبر تصفيات قبل النهائي لمسابقة الطلع في الفترة الصباحية، بينما خلال الفترة المسائية تجرى تصفيات الدعو فرخ جير شاهين.
ونوه إلى أن يوم الجمعة يتنافس المتأهلون الـ15 في نهائي مسابقة السلوقي، مشيرا إلى أن اليوم النهائي هو السبت 4 ديسمبر، يجرى فيه خلال الفترة الصباحية نهائي مسابقة الطلع بصبخة مرمي بسيلين، وفي الفترة المسائية بمبنى جمعية القناص يجرى نهائي مسابقات الدعو، بالإضافة إلى نهائي الدعو قرناس شاهين.

_
_
  • العصر

    2:24 م
...