الأحد 23 ربيع الثاني / 28 نوفمبر 2021
 / 
01:53 ص بتوقيت الدوحة

(العرب) تلقي الضوء على مجموعات مونديال العرب.. منافسة ثلاثية في المجموعة الثانية

الدوحة - العرب

الخميس 25 نوفمبر 2021

تعد المجموعة الثانية لمونديال العرب من المجموعات القوية، والتي من المنتظر أن تشهد منافسات شرسة، فهي المجموعة الوحيدة التي ضمت 3 منتخبات تأهلت مباشرة إلى البطولة بحكم تصنيفها العالمي، وهي تونس التي جاءت على رأس المجموعة، والمنتخب السوري، والمنتخب الإماراتي، بينما كان المنتخب الموريتاني المنتخب الوحيد في المجموعة المتأهل من التصفيات بعد فوزه على المنتخب اليمني بهدفين للاشيء. 
ومن المتوقع أن تكون المنافسة قوية للغاية في المجموعة، حيث يسعى المنتخب التونسي أول من حقق اللقب إلى استعادته بعد غياب طويل منذ 1963، إلى جانب المنتخب السوري ثالث اكثر المنتخبات المشاركة في كأس العرب برصيد 7 مرات، والمنتخب الإماراتي الطامح للقب جديد ويشارك في البطولة للمرة الثانية، بينما تعد مهمة المنتخب الموريتاني صعبة للغاية رغم ما اظهره من مستوى طيب في مباراته مع اليمن بالتصفيات، حيث يحلم بمشاركة ثالثة ناجحة من كل الوجوه.
المجموعة الثانية تعتبر أيضا من المنتخبات القوية لوجود 3 منتخبات قوية تتنافس على التأهل وعلى المنافسة على اللقب هي تونس والإمارات وسوريا. 
المنتخب التونسي هو المنافس الأول لهذه المجموعة ومن المنافسين على اللقب، خاصة والقائمة النهائية ضمت عددا من المحترفين المعروفين بقيادة المدرب منذر الكبير.
وسيكون هناك صراع كبير وناري بين المنتخبين الإماراتي والسوري اللذين سينتقل صراعهما من اجل الوصول لمونديال قطر 2022، إلى مونديال العرب 2021على أرض قطر. 
ويتنافس المنتخبان الاماراتي والسوري على التأهل عن المجموعة، وسيكون صراعهما في مونديال العرب بروفة للقائهما المرتقب يناير المقبل في الجولة السابعة للتصفيات المونديالية.
ويتبقى المنتخب الموريتاني الذي يحاول إثبات وجوده تحت قيادة مدربه الجديد الفرنسي ديديه جوميز الذي تولى المهمة منذ أيام قليلة، وسيكون مونديال العرب أول اختبار له.
منتخبا سوريا وموريتانيا ربما يكونان من مفاجآت البطولة، بسبب تولى مدربين جديدين مهمة تدريبهما يسعيان إلى إثبات وجودهما في أول مهمة لهما.

محترفون بقائمة تونس

رغم غياب معظم محترفي المنتخب التونسي بسبب تواجدهم مع أنديتهم الأوروبية، إلا أن قائمة الفريق ضمت 4 محترفين في أوروبا هم أنيس بن سليمان (بروندبي الدانماركي)، ومحمد دراجر (نوتنجهام فوريست الإنجليزي)، وحنبعل المجبري (مانشستر يونايتد)، بجانب منتصر الطالبي (كازان الروسي).
وضم المنتخب التونسي مجموعة أخرى من المحترفين، منهم عدد من المحترفين بدورينا وهم يوسف المساكني (العربي) وفرجاني ساسي (الدحيل) وأيمن عبد النور (أم صلال) وحمزة المثلوثي وسيف الجزيري (الزمالك) ويوسف فخر الدين (بيراميدز).

جدول مباريات المجموعة الثانية

ستنطلق مباريات المجموعة الثانية يوم 30 نوفمبر، وتجمع المباراة الافتتاحية منتخبي تونس وموريتانيا في الواحدة ظهرا باستاد أحمد بن علي، وتعقبها المواجهة المرتقبة بين الإمارات وسوريا في العاشرة مساء باستاد 974. وتقام الجولة الثانية 3 ديسمبر بلقاء موريتانيا مع الإمارات في السابعة مساء باستاد 974، ثم اللقاء القوي الذي يجمع سوريا مع تونس في العاشرة مساء باستاد البيت. وتختتم مباريات المجموعة الثانية بدور المجموعات 6 ديسمبر بلقاء القمة بين الإمارات وتونس في السادسة مساء باستاد الثمامة، وفي نفس التوقيت يقام لقاء سوريا مع موريتانيا باستاد الجنوب بالوكرة.

الأبيض بكامل نجومه

سيخوض المنتخب الإماراتي مونديال العرب بقائمة ضمت كل نجومه الكبار من أجل المنافسة على اللقب العربي. 
وكشف الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب الإمارات عن القائمة النهائية التي ضمت كل النجوم، وفي مقدمتهم علي مبخوت الهداف التاريخي للأبيض والنجم المخضرم إسماعيلي مطر بجانب سيباستيان تيجالي صاحب الأصول الأرجنتينية الهداف التاريخي للدوري الإماراتي، والحارس الكبير خالد عيسى فيما يغيب عموري صانع اللعب الذي عاد مؤخرا للعب مع ناديه بعد غياب أكثر من عام.

دياكيتي.. أمل موريتانيا

تضم قائمة المنتخب الموريتاني مجموعة من اللاعبين المميزين، أبرزهم إسماعيل دياكيتي مهاجم الشمال ،والذي يعتبر من ابرز مهاجمي المنتخب والذي يعقد عليه المدرب الجديد الكثير من الآمال للوصول إلى شباك المنافسين. وبجانب دياكيتي هناك مجموعة من اللاعبين المميزين في الفريق الموريتاني أبرزهم بكاري نجاي في الدفاع وديمبا سو في الوسط.

نجوم مرشحون للتألق

من المتوقع أن تشهد مباريات المجموعة الثانية تألق عدد من النجوم خاصة المهاجمين، في مقدمتهم السوري عمر السومة أحد أبرز الهدافين العرب في الآونة الأخيرة ومعه محمود المواس نجم هجوم أم صلال السابق. كما ينتظر أن يتألق الإماراتي علي مبخوت أحد ابرز الهدافين الخليجيين والآسيويين، وهو هداف بارع يستطيع اقتناص الفرص في غمضة عين 
ومن المنتخب التونسي سيكون المساكني وفرجاني ساسي من أبرز اللاعبين المرشحين للتألق.

خربين يغيب عن نسور قاسيون

سيقود المنتخب السوري للمرة الأولى في مونديال العرب المدرب الجديد الروماني تيتا فاليريو الذي تولى المهمة مؤخرا خلفا للمدرب الوطني نزار محروس، الذي تمت إقالته بسبب النتائج السيئة في تصفيات كأس العالم 2022. وقد أعلن فاليريو القائمة النهائية لنسور قاسيون وضمت معظم النجوم باستثناء عمر خربين الذي رفض ناديه الوحدة الإماراتي السماح له بالانضمام إلى صفوف الفريق في البطولة.  وضمت قائمة منتخب سوريا معظم الأسماء المعروفة، وفي مقدمتهم الهداف البارع عمر السومة وفهد اليوسف وخالد كرداوغلي ومحمود المواس ومحمود البحر ومحمد ريحانية.

_
_
  • الفجر

    04:37 ص
...