الإثنين 15 ربيع الثاني / 30 نوفمبر 2020
 / 
05:14 ص بتوقيت الدوحة

أم صلال أكثر الأندية تعاقداً بـ «9 لاعبين جدد».. اليوم غلق الانتقالات الصيفية

إسماعيل مرزوق

السبت 24 أكتوبر 2020

عشرات الملايين أنفقتها فرق دورينا على التعاقد مع اللاعبين رغم التداعيات المالية الكبيرة لجائحة كورونا. ومع اقتراب غلق باب التسجيل في الميركاتو الصيفي والذي ينتهي اليوم في الساعة الثانية عشرة مساء، نجد أن حالة من الطوارئ القصوى داخل عدد محدود من الأندية تسعى إلى إتمام تعاقداتها من أجل ترميم صفوفها قبل الانتهاء من غلق الميركاتو، وهناك أندية لم تفكر في استقطاب أي لاعب لصفوفها لحالة الاستقرار الفني للفريق، وبالتالي فإن الساعات الحالية وقبل الغلق ستشهد تطورات سريعة لإتمام بقية الصفقات، ولكن ما حدث في الميركاتو الصيفي الاستثنائي أن عدداً كبيراً من الأندية أسرعت بالتعاقدات الاضطرارية من أجل تدعيم صفوفها، ويأتي أم صلال في مقدمة الأندية؛ حيث يعتبر أكثر الأندية تعاقداً مع اللاعبين سواء على مستوى المحترفين أم المواطنين، ووصل عدد اللاعبين الذين تعاقد معهم النادي البرتقالي 5 محترفين و4 مواطنين كان آخرهم منقذ عدي القادم من الغرافة لمدة موسم. فقد تعاقد النادي مع ناصر اليزيدي ومحمد رمضان ورابح بوسامي، وعلى مستوى المحترفين، فقد تعاقد النادي مع كل من موزس ولبلحوسني وأيمن عبد النور وجشيمي وكيكي القادم من نادي قطر، ليصبح عدد اللاعبين الجدد لأم صلال 9 لاعبين. ويبلغ إجمالي عدد اللاعبين الذين تعاقدت معهم الأندية حتى الآن 20 لاعباً. 
أما فريق السد فقد تعاقد مع كل من الإسباني سانتي كازورلا والبرازيلي جيليرمي توريس. وتعاقد فريق الدحيل مع البرازيلي دودو. وفريق العربي تعاقد مع المحترفين الإيرانيين مهرداد محمدي، ومهدي ترابي. وتعاقد الخريطيات مع محمد عثمان والإيفواري عمر ساكو، واستعاد أمنساه من الدحيل. وفريق الخور تعاقد مع 4 محترفين: اليوناني جيانيس فيتفاتزيدس «فيتفا» قادماً من نادي أريس سالونيك، والياباني يوكي كوباياشي القادم من نادي فاسلاند بيفيرين البلجيكي، والبرازيليين رافائيل لاعب نادي جوياس، وليو جامالهو، كما احتفظ بمحترفه اللبناني روبرت ألكسندر ملكي، بالإضافة إلى تامر جمال القادم من الغرافة.
أما نادي قطر فقد تعاقد مع النيجيري أوكبوتو، وفشلت مفاوضاته مع الجزائري رياض بودبوز لغلاء سعر اللاعب، وكان النادي يرغب في التعاقد مع اللاعب لمدة 3 مواسم، كما تعاقد النادي مع يوسف أيمن القادم من الدحيل لمدة موسم، وسبق له اللعب للملك من قبل.
أما الأهلي فاستعاد محترفه الإيراني أوميد إبراهيمي، الذي كان معاراً لفريق أوبين البلجيكي. ومن المنتظر أن تشهد الساعات القليلة القادمة تعاقدات أخرى مع بعض اللاعبين للانضمام لصفوف الأندية التي لم تكمل عدد محترفيها، ويأتي نادي قطر على رأس هؤلاء.

_
_
  • الظهر

    11:23 ص
...