الثلاثاء 9 ربيع الثاني / 24 نوفمبر 2020
 / 
01:14 م بتوقيت الدوحة

«أصدقاء البيئة» يدعو المخيّمين إلى الالتزام بإجراءات «الحماية»

الدوحة - العرب

السبت 24 أكتوبر 2020

دعا المهندس فرهود الهاجري -المدير التنفيذي لمركز أصدقاء البيئة- المخيمين إلى ضرورة المحافظة على البيئة البحرية كانت أم البرية، وضرورة اتباع المخيمين سلوكيات إيجابية تجاه البيئة.
وأكد أن المركز سيعزز رسائله التوعوية عبر منصات التواصل الاجتماعي نحو المخيمين؛ بهدف الحفاظ على نظافة البيئة البرية والشواطئ، واتباع السلوكيات الإيجابية من أجل حماية الحياة الفطرية في مستوياتها المختلفة، سواء كانت بحرية أم برية.
وقال: «إن بعض الممارسات التي يقوم بها المخيمون تلحق أضراراً كبيرة بالبيئة» واصفاً هذا السلوك بغير المسؤول .
وأضاف: «لاحظنا في الفترات الماضية وعياً متزايداً لدى مختلف الشرائح بأهمية المحافظة على البيئة، ونرجو من الجميع الالتزام أكثر في هذا المجال». ولفت المهندس الهاجري إلى أهمية التقيّد بالقوانين والتشريعات من أجل المحافظة على البيئة، خاصة أن الدولة أرست قوانين تهدف إلى تحقيق جملة من الأهداف في مجال البيئة.
وجدد المهندس الهاجري التأكيد على ضرورة التزام المخيمين بالإجراءات والاشتراطات التي وضعتها الجهات المعنية، مشيراً إلى أنه خلال سنة 2020 قمنا بكثير من الحملات البيئية، وكانت آخرها حملة تنظيف شاطئ سيلين في يناير الماضي، وشاطئ الوكرة بالتعاون مع الجهات المعنية؛ بهدف توعوية الجمهور بأهمية المحافظة على نظافة الشواطئ.

_
_
  • العصر

    2:23 م
...