الإثنين 13 صفر / 20 سبتمبر 2021
 / 
04:50 م بتوقيت الدوحة

انطلاق اعمال المؤتمر الكشفي العالمي الثاني والأربعين بمشاركة قطرية

قنا

الأربعاء 25 أغسطس 2021
انطلاق اعمال المؤتمر الكشفي العالمي الثاني والأربعين بمشاركة قطرية

تشارك جمعية الكشافة والمرشدات القطرية في المؤتمر الكشفي العالمي الثاني والأربعين عبر الإنترنت والذي يقُام لأول مرة افتراضياً ، والذي انطلق اليوم وسيستمر حتى يوم الأحد المقبل بمشاركة /172/ منظمة كشفية وطنية حول العالم تحت شعار / تجسير العالم /.
وشاركت دولة قطر بوفد برئاسة السيد جاسم محمد الحردان المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات القطرية وبمشاركة نخبه من القادة والقائدات الكشفيين من جمعية الكشافة والمرشدات القطرية.
يناقش المؤتمر الذي تحضره 172 جمعية وطنية من الجمعيات الأعضاء بالمنظمة الكشفية العالمية، جملة من القضايا من أهمها: تعزيز ملامح الحركة الكشفية وكذلك المشاريع والقرارات المطروحة على المؤتمر: نظام رسوم اشتراك العضوية بالمنظمة الكشفية العالمية، وتعزيز الحماية من الأذى في الحركة الكشفية، واستراتيجية مشاركة الشباب 2021، وتطوير كل من المنتدى الكشفي العالمي والمؤتمر ودمجهما في حدث جديد، ونظام المستشارين الشباب ومشاركتهم في صنع القرار ، وتعزيز الاستدامة البيئية للمنظمة.
ويشارك الوفد القطري في مجموعات العمل التي تُناقش الأمور المؤسسية المتعلقة باتخاذ القرارات ، وورش العمل التي ستناقش العديد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المؤتمر ومن أهمها: ورش الكشافة من أجل أهداف التنمية المستدامة ، وعمل بناء القدرات والشركاء ، وكيفية جعل التكنولوجيا مفيدة ، والمعرض الافتراضي ، والأنشطة الاجتماعية التي تشمل الاحتفاء بالتنوع ووحدة الحركة الكشفية، والتحدث عن تنمية الشباب في عالم ما بعد جائحة كورونا .
كما سيشارك الوفد القطري في التصويت على استضافة الأحداث الكشفية العالمية ، والمتمثل في رغبة مصر باستضافة المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين العام 2024م ، ورغبة البرتغال في استضافة اللقاء الكشفي العالمي السابع عشر عام 2025م ، ورغبة بولندا استضافة المخيم الكشفي العالمي السادس والعشرين العام 2027م ، والتصويت على انتخاب أعضاء اللجنة الكشفية العالمية .
وقال السيد جاسم الحردان، المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات القطرية رئيس الوفد المشارك، إن مشاركة قطر في هذا المؤتمر الذي يأتي تحت شعار /تجسير العالم/، تنطلق من أهمية المشاركة في مثل هذه المناسبة الكبيرة، ولأهمية هذا المؤتمر الذي يتضمن جدول أعماله تعزيز ملامح الحركة الكشفية التعليمية ووحدتها، والنظر في سياسة ومعايير الحركة، والتقدم الذي تم نحو تحقيق رؤية الحركة،بالإضافة إلى مناقشة الاتجاهات الحالية المؤثرة على الكشافة في جميع أنحاء العالم.
وقال إن الوفد الكشفي القطري شارك في الاجتماع الإقليمي الكشفي العربي الذي عقد أثناء المؤتمر عبر الانترنت بمشاركة / 16/ دولة عربية وذلك من أجل التنسيق والتشاور في الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المؤتمر لتوحيد الرؤى من أجل الحفاظ على وجود عضوين من الدول العربية في اللجنة الكشفية العالمية.

_
_
  • المغرب

    5:32 م
...