الأحد 29 صفر / 25 سبتمبر 2022
 / 
09:06 م بتوقيت الدوحة

مذكرة تفاهم بين "الثقافة والرياضة" و"أشغال" بشأن المسار السريع للدراجات الهوائية

الدوحة -قنا

الثلاثاء 25 أغسطس 2020
مذكرة تفاهم بين "الثقافة والرياضة" و"أشغال" بشأن المسار السريع للدراجات الهوائية
وقعت لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة في هيئة الأشغال العامة أشغال، اليوم، مذكرة تفاهم مع مركز دراجي قطر التابع لوزارة الثقافة والرياضة بشأن المسار السريع لراكبي الدراجات الهوائية.
وأوضح المهندس يوسف العمادي، مدير شؤون المشروعات في أشغال، أن توقيع مذكرة التفاهم يهدف إلى توعية المجتمع ونشر ثقافة ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى استخدامها كوسيلة آمنة وصحية للتنقل.
واضاف أن أشغال/ تسعى إلى إنجاز بنية تحتية تساهم في تعزيز الثقافة الرياضية لدى جميع فئات المجتمع، من خلال توفير المتطلبات اللازمة لذلك.. ومن المقرر أن توفر الهيئة شبكة لمسارات الدراجات الهوائية والمشاة بطول حوالي 2650 كيلومتراً بحلول عام 2022.
بدوره أفاد المهندس محمد عرقوب الخالدي، رئيس لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة، بأنه قد تم إنشاء أجزاء من المسار السريع لراكبي الدراجات الهوائية وفتحها للجمهور بمسافة تبلغ طولها 33 كيلومتراً، ويسمح عليها بسرعة تصل إلى 50 كيلومتراً في الساعة.
وأضاف أنه بموجب مذكرة التفاهم ستقوم /أشغال/ بالتعاون مع مركز دراجي قطر بتوفير جميع الخدمات اللازمة لمستخدمي المسار السريع، مثل مساحات لوقوف الدراجات الكهربائية لخدمة الدراجين في حالات الطوارئ، وتركيب اللوحات الإرشادية اللازمة، والصيانة الدورية لشبكات الري والأسفلت وأعمدة الإنارة.
من جانبه، أشاد الدكتور عبد العزيز جهام الكواري، مدير مركز دراجي قطر، بالجهود المبذولة من أجل توفير شبكة آمنة ومتصلة لمسارات الدراجات الهوائية، مؤكدا على أهمية التعاون بين مختلف المؤسسات في الدولة من أجل التشجيع على اتباع نمط حياة صحي وممارسة الرياضة.
وتابع أن المذكرة تسعى لتشجيع أفراد المجتمع على استخدام المسار السريع، وتوفير الخدمات اللازمة، مثل الإسعافات الأولية والخدمات اللوجستية وتنظيم فعاليات دورية مشتركة مع /أشغال/ تتضمن برامج تدريبية للتعامل مع حالات الإسعاف والطوارئ، ودورات توعوية لتثقيف الدراجين بطرق القيادة الصحيحة والآمنة على مسارات الدراجات الهوائية.


_
_
  • العشاء

    6:57 م
...