الإثنين 9 ربيع الأول / 26 أكتوبر 2020
 / 
04:05 ص بتوقيت الدوحة

تحويل دواري "معيذر الرياضي والبلاستيك" إلى تقاطعات على طريق السيلية

الدوحة- العرب

السبت 25 يوليو 2020
تحويل دواري "معيذر الرياضي والبلاستيك" إلى تقاطعات على طريق السيلية
أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن بدء العمل في تطوير الدوار المعروف بنادي معيذر الرياضي والدوار المعروف بدوار البلاستيك على طريق السيلية بهدف تحويلهما إلى تقاطعين بإشارات ضوئية إلى جانب تنفيذ أعمال تطوير الطرق المجاورة لهما بطول 6 كم وإنشاء طرق خدمية.
ويهدف هذا التطوير إلى تعزيز القدرة الاستيعابية للحركة المرورية بالمنطقة وتخفيف الازدحام، وذلك ضمن مشروع تحسين الطرق والتقاطعات والدوارات في مناطق عديدة من الدوحة الكبرى (المرحلة 9).
وأشارت المهندسة موزة السويدي، رئيسة قسم مشاريع مدينة الدوحة في "أشغال" إلى أن أعمال تطوير الدوارين ستعمل على تنظيم الحركة وتحسين الانسيابية المرورية في المنطقة، وذلك في إطار الجهود الذي تبذلها الهيئة لتحسين المرافق والخدمات الموجودة وتطوير شبكة الطرق بمدينة الدوحة بما يستجيب لمتطلبات النمو الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.
وأكدت على أهمية المشروع كون الدوارين يقعان على طريق السيلية الذي يتصل مباشرة بشارع الوعب وشارع الصناعية الغربي بالإضافة إلى كونهما يخدمان العديد من المنشآت الرياضية والصحية إلى جانب تسهيلهما الوصول إلى عدة مراكز تجارية ومؤسسات تعليمية.
وأضافت أنه فضلاً عن تحويل الدوارين إلى تقاطعين بإشارات ضوئية، ستشمل أعمال المشروع تطوير الطرق عند التقاطعين الجديدين بإجمالي 6 كم وإنشاء طرق خدمية وتوفير مسارات للمشاة بطول حوالي 12 كم وأخرى مخصصة للدراجات الهوائية بنفس الطول تقريباً (12 كم) بالإضافة إلى تنفيذ أعمال تشجير وتجميل وتطوير أنظمة الإنارة. كما ستتضمن أعمال التطوير ضمن نطاق المشروع، تحسين خدمات مرافق البنية التحتية، حيث سيتم تحديث خطوط شبكة المياه المعالجة وشبكة تصريف المياه السطحية ومياه الأمطار إلى جانب حماية خطوط الكهرباء والاتصالات ومن المخطط أن يتم الانتهاء من تنفيذ كامل المشروع في الربع الأول من عام 2022.
تجدر الإشارة إلى أنه لإتاحة المجال أمام تنفيذ الأعمال التطويرية، سيتم تخفيض عدد المسارات المتوفرة على طريق السيلية من ثلاثة مسارات في كل اتجاه إلى مسارين في كل اتجاه قبل 50 مترا من الدوارين.
من جهة أخرى أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن إغلاق في اتجاه واحد على شارع الأصمخ بطول 650 مترا وذلك في المسارات المتجهة من تقاطع قلعة الكوت إلى تقاطع الأصمخ، اعتباراً من يوم /الثلاثاء/ المقبل ولمدة خمسة أشهر.
ويهدف الإغلاق إلى إتاحة المجال لتنفيذ أعمال تطوير البنية التحتية وأعمال التجميل بشارع الأصمخ، ضمن مشروع تطوير وتجميل وسط الدوحة - الحزمة الثالثة.
وستقوم هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية لتنبيه مستخدمي الطريق بهذا التغيير المروري.

_
_
  • الفجر

    04:19 ص
...