وقَّعَت فودافون قطر مذكرة تفاهم مع شركة مايكروسوفت لتسهيل تعاونهما في تقديم منصة مركز الاتصال الرقمي الشاملة القائمة على الذكاء الاصطناعي، والمناسبة لجميع المؤسسات التي ترغب في تحديث عمليات مراكز الاتصال الخاصة بها في قطر.
وهذا هو أول تطبيق للذكاء الاصطناعي ستقدمه المؤسستان بشكلٍ مشتركٍ في السوق.
وباستخدام هذه المنصة، ستكون مراكز الاتصال مجهزة بأدوات رقمية حديثة لإشراك العملاء عبر الخدمات الصوتية وخدمات الفيديو والقنوات الرقمية الأخرى.
وستجمع المنصة ما بين حلول شاملة ومرنة في الوقت نفسه، تقدم أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي في فئتها والتي تدعم تجارب الخدمة الذاتية، والمشاركة المباشرة للعملاء، والتجارب التعاونية للوكيل، وأتمتة عمليات الشركات التجارية، والاتصالات الهاتفية المتقدمة، والقدرات المتطورة لمنع الاحتيال.
وعلَّق الحبابي «يساعد وجود حل شامل ووافٍ ومرن لمراكز الاتصال في تمكين المؤسسات والهيئات العامة من تقديم تجارب رائعة للعملاء عبر استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا الرقمية لتعزيز قدرتها على اتباع نهج استباقي بدلاً من الاكتفاء بدور رد الفعل، وهو ما يمكن أن يساهم في تحسين كفاءتها بشكل كبير.»
وأضاف: «نحن فخورون بشراكتنا مع مايكروسوفت، ومن خلال هذا التعاون سنتمكن من تحقيق هدفنا المشترك عبر المساهمة في مسيرة التحول الرقمي بدولة قطر، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.»
من جهتها قالت لانا خلف، المدير العام لشركة مايكروسوفت في قطر «يسرّنا أن نعزز شراكتنا مع فودافون لتقديم حلول مراكز الاتصال الرقمية المعززة بقدرات الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت Microsoft Digital Contact Center للمؤسسات في مختلف القطاعات في قطر.
أضافت وهذه المنصة المتطورة مدعومة بأحدث قدرات الذكاء الاصطناعي لتمكّن المؤسسات والشركات في قطر من تحويل مراكز الاتصال الخاصة بها، وخفض تكاليفها التشغيلية، وتقديم خدمات استثنائية للعملاء.»