الأربعاء 14 جمادى الآخرة / 27 يناير 2021
 / 
07:42 م بتوقيت الدوحة

وسائل الإعلام الباكستانية تحتفي بالدعم الذي قدمه سمو الأمير للاقتصاد الباكستاني

إسلام آباد- قنا

الثلاثاء 25 يونيو 2019
تفاعلت وسائل الإعلام والصحف الباكستانية على نحو إيجابي مع توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بضخ استثمارات جديدة على شكل ودائع واستثمارات مباشرة في جمهورية باكستان بقيمة ثلاثة مليارات دولار.

وأجمعت وسائل الإعلام والصحف الباكستانية على أن هذا الدعم إنما يأتي في إطار علاقات الأخوة والصداقة المتنامية بين البلدين الشقيقين، والتي عززتها أكثر الزيارة التاريخية التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة.

ونقل راديو باكستان عن الدكتورة فردوس عاشق أعوان، المساعدة الخاصة لرئيس الوزراء الباكستاني لشؤون الإعلام، تقديمها الشكر لحضرة صاحب السمو وحكومة البلاد على هذا الإعلان.

وقالت الدكتورة فردوس عاشق أعوان إن "هذا المبلغ سيساعد باكستان في التغلب على تحدياتها الاقتصادية"، مضيفة أن إعلان السيد عمران خان رئيس الوزراء الباكستاني عن منح المواطنين القطريين تأشيرة الدخول إلى البلاد لدى الوصول "سيساهم في تطوير القطاع السياحي في باكستان".

كما أشادت الدكتورة أعوان برفع دولة قطر للحظر المفروض على الأرز الباكستاني، قائلة إن هذه "أخبار جيدة لمصدري الأرز واقتصاد البلاد"، بحسب راديو باكستان.

وفي السياق ذاته، سلطت صحيفة "إكسبرس تريبيون" الباكستانية الضوء على حزمة الاستثمارات الجديدة التي وجه بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لجمهورية باكستان على شكل ودائع واستثمارات مباشرة.

وقالت الصحيفة إن الإعلان عن هذه الاستثمارات الجديدة جاء قبل ثلاثة أيام من موعد سداد لمبلغ تقدر قيمته بمئات الملايين من الدولار من المقرر أن تقوم به باكستان لدائنين دوليين.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن تقوم باكستان بسداد دين بقيمة 700 مليون دولار خلال الأسبوع الجاري، وهو ما سيؤثر على احتياطاتها النقدية المنخفضة بالفعل.

ولفتت الصحيفة الباكستانية إلى أن إعلان حضرة صاحب السمو عن هذه الاستثمارات جاء عقب اختتامه زيارة استغرقت يومين إلى باكستان ، مشيرة إلى أنه خلال زيارة سمو الأمير لم يرد أي ذكر لحزمة المساعدات التي تقدر بثلاثة مليارات دولار في البيان الرسمي.

ونوهت إكسبرس تريبيون كذلك بمذكرات التفاهم التي تم توقيعها بين قطر وباكستان خلال زيارة حضرة صاحب السمو إلى إسلام آباد، والتي شملت مجالات عدة منها التجارة والاستثمار والسياحة.

وعلى صعيد مواز، تناولت قناة دنيا نيوز التليفزيونية الباكستانية تصريحات الدكتورة فردوس عاشق أعوان، المساعدة الخاصة لرئيس الوزراء الباكستاني لشؤون الإعلام، عن حزمة الاستثمارات القطرية الجديدة لجمهورية باكستان، وتوجيهها الشكر لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وحكومة البلاد على إعلانه لتلك الاستثمارات.

ونقلت القناة، على موقعها الإلكتروني، عن الدكتورة أعوان، قولها إن هذه الاستثمارات "ستخلق فرص أعمال جديدة في باكستان، وستساهم أيضا في تعزيز مبادرة الاستثمار للحكومة الباكستانية".
وأضافت الدكتورة أعوان أن هذه الاستثمارات "دليل على ثقة القادة الدوليين" في حكومة السيد عمران خان رئيس الوزراء الباكستاني.

وأشارت إلى أن هذه الاستثمارات "هي خطوة أولى تجاه زيادة تعزيز العلاقات بين قطر وباكستان" ، لافتة إلى أنها ستساعد باكستان في التغلب على تحدياتها الاقتصادية، بحسب دنيا نيوز.

_
_
  • العشاء

    6:45 م
...