الإثنين 12 جمادى الآخرة / 25 يناير 2021
 / 
11:16 م بتوقيت الدوحة

«?الداخلية» تطلق نصائح مهمة لرمضان آمن

العرب- ياسر محمد

الجمعة 25 مايو 2018
أطلقت إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية «نصائح مهمة لرمضان آمن 2018»، تضمنت النصائح الواجب اتباعها خلال شهر رمضان المبارك لتحقيق السلامة المرورية وسلامة مرتادي الطريق وسلامة منازلنا خلال الشهر الفضيل.

وأكدت الوزارة أن تحقيق السلامة العامة في شهر رمضان يعتبر أمراً مهماً، سواء في المنزل أو العمل أو الأسواق أو في الطريق، مشيرة إلى أن اشتراطات السلامة العامة تتمثل في عدة إجراءات بدءاً من توفر طفايات الحريق في المنازل ومكان العمل، مروراً بمهارة استخدامها، فضلاً عن التأكد من التوصيلات الكهربائية وكفاءتها، إلى جانب التوصيل الآمن للغاز داخل المطابخ والوعي أثناء عمليات الطبخ، وذلك من خلال عدم ترك أواني الطهي على الموقد فترات طويلة دون مراقبة، مع إغلاق موقد الغاز فور الانتهاء وتشغيل مراوح شفط الهواء ومراقبة الأطفال في المطبخ وأمام الأجهزة الكهربائية.

كما ينبغي على السائقين الالتزام بآداب وقواعد المرور التي من أهمها عدم تخطي حدود السرعة على الطرق، خاصة قبل الإفطار وتجنب الوقوف الخاطئ عند المساجد أثناء صلاة التراويح، وعلى سائقي الشاحنات الالتزام بمواعيد القيادة على الطرقات.

ونبهت الوزارة إلى عدم استخدام مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة مع أهمية إفساح الطريق لسيارات الطوارئ والإسعاف ومنح المشاة حقهم في الطريق.

السلامة المرورية

أكدت الوزارة أنه يفضل الخروج بوقت كاف قبل الإفطار، حيث تعتبر فترة ما قبل الإفطار من أكثر الأوقات التي يمكن أن تقع فيها الحوادث المرورية في رمضان، ونبهت أيضاً إلى ضرورة تجنب الوقوف بطريقة خاطئة تعرقل حركة السير، خاصة في أوقات أداء الصلوات كصلاة التراويح وقيام الليل والإفطارات الجماعية، كما دعت إلى التأكد من خلو الطريق من الناحيتين قبل عبوره، خاصة في أوقات الذروة والتزام العبور من الأماكن المخصصة لذلك.

وحول ليلة القرنقعوة، التي يتم الاحتفال بها في ليلة النصف من شهر رمضان المبارك، حيث يقوم الأطفال بالتجوال في الأحياء السكنية على المنازل لاستلام نصيبهم من الحلويات التي يوزعها أصحاب المنازل والأهل والجيران، فيرجي من الجميع توخي الحذر واتخاذ إجراءات السلامة في هذه الليلة، منعاً لوقوع الحوادث المرورية وحفاظاً على سلامة الأطفال.





_
_
  • العشاء

    6:43 م
...