الخميس 15 جمادى الآخرة / 28 يناير 2021
 / 
04:52 ص بتوقيت الدوحة

قطر أول دولة عربية تستضيف الحفل الختامي لـ"الألكسو"

الدوحة - قنا

السبت 25 أبريل 2015
تحذير أمني لمستخدمي هواتف أبل
أشاد السيد عبدالله خميس غانم الكبيسي، رئيس قسم الشؤون العربية والإسلامية باللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، باستضافة دولة قطر خلال شهر نوفمبر المقبل الحفل الختامي للمسابقة الكبرى للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم " الألكسو" للتطبيقات الجوالة العربية. 

وأوضح الكبيسي في حديث لوكالة الأنباء القطرية "قنا" أن قطر هي أول دولة عربية تستضيف الحفل الختامي لهذا المشروع الرائد، كونها دولة رائدة وسباقة في احتضان مثل هذه الفعاليات المهمة، خاصة أن المشروع هو الأول من نوعه على مستوى الدول العربية ، لافتا إلى أن استضافة قطر هذا الحدث العربي الكبير تتماشى مع رؤيتها الوطنية 2030 في الانتقال لمجتمع المعرفة وضمن اهتمامها بتطوير مجالات التربية والثقافة والعلوم وفي إطار دعم الدولة لأنشطة وعمل وبرامج " الألكسو".
وكشف عن أن آخر يوم للمشاركة في هذه المسابقة هو الخامس عشر من شهر مايو المقبل، مؤكدا أن المسابقة بمثابة فرصة للشباب العربي من الجنسين للتدريب على كيفية استخدام الهواتف الذكية وابتكار تطبيقات تقنية مفيدة والمشاركة في مسابقات محلية ودولية، بما يحقق لهم الثقة بالنفس ويضمن في ذات الوقت تفعيل التعاون والتنسيق المعلوماتي والتقني بين الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات العربية والدولية، في ظل الزيادة الكبيرة والمتسارعة لعدد الأجهزة الجوالة عالميا وانتشارها بشكل واسع ما ضاعف الإقبال عليها واقتناء تطبيقاتها من برمجيات متعددة الاستعمالات ولوحات رقمية، فضلا عن التطبيقات الجوالة الموجهة لأنشطة التعليم والتعلم. وبيّن أن عدد الذين تم تسجيلهم وصل إلى 500 مشارك.

وتوقع أن يصل العدد في منتصف الشهر المقبل إلى ألف مشارك. وامتدح التعاون والشراكة بين اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في تنفيذ العديد من الأنشطة في مجالات التربية والثقافة والعلوم والاتصال، منوها بتعليمات سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي ، وزير التعليم والتعليم العالي، الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم ، رئيس اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم في هذا الخصوص.

ونوه بجهود الدكتورة حمدة السليطي ، الأمين العام للجنة، من حيث تفعيل التعاون مع الألكسو في مثل هذه المشاريع التربوية والتعليمية والتقنية الحيوية. 

وقال السيد الكبيسي إن المراحل الأولى للمسابقة ستجرى في كل دولة عربية، ليتم اختيار أربعة تطبيقات جوالة في مجالات التربية والثقافة والعلوم والألعاب التعليمية. 

ويتنافس الفائزون على المستوى الوطني وعددهم نحو 88 متنافسا في المسابقة الكبرى في هذه المجالات بالدوحة ، ليتم اختيار أفضل التطبيقات في كل مجال ، مبيّنا أن قيمة الجائزة في فروعها الأربعة تبلغ 50 ألف دولار أمريكي، لأفضل التطبيقات المنجزة في المجالات المذكورة بالإضافة إلى جائزة خامسة للجمهور والتي سيتحصل عليها صاحب التطبيق الذي يحقق أعلى نسب المشاهدة والتنزيل من قبل مستعملي منصة "الألكسو" للتطبيقات الجوالة.

_
_
  • الفجر

    04:57 ص
...