الثلاثاء 10 ربيع الأول / 27 أكتوبر 2020
 / 
02:23 م بتوقيت الدوحة

"الداخلية" تدعو إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية لتجديد المركبات

قنا

الأربعاء 25 مارس 2020
الداخلية توقف اثنين من منسوبيها العسكريين بعد تداول فيديو يظهر تجاوزهما في التعامل مع أحد المخالفين
دعت وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور، المراجعين إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التابعة لها لإنجاز معاملات تجديد المركبات بعد الإعفاء من الفحص الفني في إطار الإجراءات الصحية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا /كوفيد ـ 19/.. مؤكدة أن الدوريات ستواصل عملها المعتاد لضبط المركبات المخالفة للمواصفات والشروط الفنية.
وأوضحت الإدارة في بيان لها أن عدد المستفيدين من مبادرة إعفاء المركبات من الفحص الفني بلغ حتى نهاية يوم الأحد الماضي، 11 ألفا و575 مستفيدا.. في حين وصل عدد الذين جددوا ملكية مركباتهم على تطبيق مطراش2 خلال الفترة ما بين 19و23 مارس الجاري (8361) مستفيدا.
وقالت إن بإمكان جميع المراجعين الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية للأفراد والمؤسسات والشركات عبر تطبيق مطراش2 وموقعها الإلكتروني بشكل مباشر دون الحاجة لمراجعة أقسام الإدارة العامة للمرور المختلفة.
وأشارت إلى أن نافذة الإدارة العامة للمرور على تطبيق مطراش2 تتضمن عددا من النوافذ التي تقدم جملة من الخدمات المرورية التي يصل عددها إلى أكثر من 40 خدمة خاصة برخص القيادة، والمركبات، واللوحات، والمخالفات والحوادث المرورية، وشهادات المرور، وغيرها من الخدمات، في حين يتضمن موقع وزارة الداخلية عددا كبيرا من هذه الخدمات.
وأطلقت شركة فاحص بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور يوم الأحد الماضي مبادرة لإعفاء المركبات من الفحص الفني حتى إشعار آخر، والاكتفاء بتسجيل فحص المركبات عبر تطبيق وقود فقط في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
ولفتت الإدارة العامة للمرور في بيانها إلى إمكانية تأمين المركبة عن طريق تطبيقات شركات التأمين والمواقع الإلكترونية الخاصة بها، لاستكمال عملية تجديد ملكية المركبة.. منبهة إلى أن الدوريات الفنية ستواصل عملها المعتاد لضبط المركبات المخالفة للمواصفات والشروط الفنية.

_
_
  • العصر

    2:32 م
...