السبت 14 ربيع الأول / 31 أكتوبر 2020
 / 
11:08 ص بتوقيت الدوحة

أول تصريح للرئيس الإيراني حول انتشار "كورونا" في بلاده

طهران- قنا

الثلاثاء 25 فبراير 2020
مبعوث للرئيس الإيراني يتوجه إلى باريس حاملا رسالة إلى الرئيس الفرنسي
أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده قادرة على احتواء فيروس كورونا المستجد في أقصر وقت ممكن، معلنا تزايد عدد المتعافين من هذا الفيروس.
ودعا روحاني خلال الاجتماع الأول للجنة مكافحة فيروس كورونا، إلى ضرورة اتباع النصائح الصحية الصادرة عن الجهات الطبية في أرجاء البلاد تماما، لتحقيق النجاح في القضاء على الفيروس، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".
وأشار إلى أن وزارة الصحة الإيرانية قدمت خلال الاجتماع تقريرا يبعث على الأمل بشأن إجراءاتها الوقائية وآخر المستجدات حول انتشار فيروس كورونا مبينا أن التقرير يشير الى تراجع ملحوظ في عدد المراجعين جراء الاصابة بهذا الفيروس، كما أن هناك زيادة في عدد الأشخاص الذين غادروا المستشفيات بعد قضاء فترة العلاج وتحسن وضعهم الصحي.
وطالب الرئيس الإيراني "الجميع ببذل مزيد من الجهود وعدم الاكتراث للشائعات التي تهدف لبث الخوف ونشر القلق داخل المجتمع وشلّ حركة البلاد".
وكانت وزارة الصحة الإيرانية قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في إيران ارتفع إلى 95 مصابا، ودعت المواطنين إلى البقاء في بيوتهم قدر الإمكان وعدم السفر إلى مدن أخرى.

_
_
  • الظهر

    11:17 ص
...