الثلاثاء 10 ربيع الأول / 27 أكتوبر 2020
 / 
03:27 م بتوقيت الدوحة

إطلاق عروض مسرح الدمى بمسرح قطر الوطني

قنا

الثلاثاء 25 فبراير 2020
إطلاق عروض مسرح الدمى بمسرح قطر الوطني
أطلق مركز شؤون المسرح احتفالية "عروض مسرح الدمى للمدارس الخاصة" بمسرح قطر الوطني.
وتستهدف هذه العروض الأطفال من عمر 3 إلى 6 سنوات لمرحلة الروضة، واشتملت على مسرحية /حقق حلمك/، فيما تابع الأطفال من 6 إلى 12 سنة (طلاب المدارس الابتدائية) عرض مسرحية /بشرى والبحر/.. في حين تم تقديم عرض موجهة لكافة أفراد الأسرة بعنوان /سحابتي/.
وأكد السيد صلاح الملا مدير مركز شؤون المسرح، في تصريح له، أن المركز بصدد تقديم الجزء الثاني من الاحتفالية بعد النجاح الذي شهده المركز خلال الجزء الأول المقام حاليا على مسرح قطر الوطني.. مشيرا إلى أن الاحتفالية المقبلة ستقام خلال شهر مارس المقبل وتستهدف فئة طلاب المدارس الناطقة بالإنجليزية.
وأشار إلى أن المركز يعكف حاليا على ترجمة أعماله المسرحية (العرائسية) إلى اللغة الإنجليزية، حيث سيتم تسجيل الصوت الخاص بتلك الأعمال خلال الأيام المقبلة، على أن يتم عرضها الشهر المقبل بعد عودة الفرقة من مهرجان مسرح الدمى بمدينة أزمير التركية.. لافتا إلى أن المركز سيقيم المزيد من الاحتفاليات بهدف استقطاب أكبر عدد من الأطفال إلى المسرح حتى يتعودوا منذ صغرهم على ارتياد المسرح.
وأكد مدير مركز شؤون المسرح أن الفرقة لن تتوقف عن التجوال بعروضها في مختلف الأماكن، لافتا إلى تقديم فرقة مسرح الدمى للعديد من الحفلات على مسرح قطر الوطني من خلال الاحتفاليات المخصصة للمدارس، كما سيتنقل المركز بعروضه ليشارك في مختلف الفعاليات، ويقدم فنونه داخل المدارس.. مبينا أن هذه المسرحيات تم إبداعها بما يضيف للقيم التعليمية والتربوية حيث تجمع بين عناصر الترفيه والإمتاع إلى جانب التعليم وزرع القيم الحميدة لدى أبنائنا من الصغار، مبديا حرصه على مشاركة المركز مع المؤسسات التعليمية في قطر، إلى جانب عقد المزيد من الشراكات مع جهات الدولة المختلفة.
وأشار إلى أن الفرقة حرصت على تنويع عروضها، حيث تختلف مع بعضها البعض من حيث التقنيات وطرق التعبير، معبرا عن ذلك بقوله " نؤمن بمسرح الطفل وأن إشراكه يعمل على تنمية مهاراته الإبداعية والفكرية وينمي الذائقة الفنية لديه مبكرا".
ونوه بأن عروض مسرح الدمى التي يقدمها مركز شؤون المسرح تحرص دائما على الخروج من القوالب الكلاسيكية، وتجريب أشكال جديدة تساهم في صنع حالة من الديناميكية والتفاعل الحر بين الممثل والجمهور.

_
_
  • المغرب

    4:56 م
...