الثلاثاء 18 رجب / 02 مارس 2021
 / 
11:40 ص بتوقيت الدوحة

"سدرة للطب" يستقبل أول دفعة من طلاب التمريض من جامعة "كالجاري" في قطر

قنا

الإثنين 25 يناير 2021
"سدرة للطب" يستقبل أول دفعة من طلاب التمريض من جامعة "كالجاري" في قطر

 استقبل "سدرة للطب" الدفعة الأولى من طلاب التمريض من جامعة كالجاري في قطر "UCQ" للحصول على تدريب سريري في المستشفى، حيث سيعمل 15 طالباً من هذه الجامعة عن كثب مع فرق التمريض في سدرة للطب، للتدرب لمدة 12 أسبوعا على عدد من تخصصات طب الأطفال مثل تخصص الرعاية السريرية والجراحة العامة والعلوم العصبية.
واعتبرت السيدة جودي داوسون جونز، رئيسة قسم التمريض بالإنابة في سدرة للطب التحاق طلاب التمريض هؤلاء بها للتدريب، فرصة رائعة لتدريب الجيل القادم من المتخصصين في الرعاية الصحية، ورأت وجود أهم صفتين يجب أن يتحلى بهما الممرض المختص، هما دقة الملاحظة وحسن الأداء في الممارسة السريرية، بحيث يطبق ما تعلمه على مقاعد الدراسة بشكل عملي على أرض الواقع.
وأكدت التزام سدرة للطب بتقديم تجربة تعليمية شاملة تستمر مدى الحياة لطلاب جامعة كالجاري في قطر لدعم مستقبلهم الوظيفي الناجح، سيما وأن التمريض هو أحد الجسور التي تقود وتدعم وتوجه المرضى والعائلات إلى مكان أكثر صحة.
وسيتم تدريب الطلاب من قبل فرق التمريض في سدرة للطب، حيث سيتعرفون على طرق ممارسة التمريض بالاستناد إلى الأدلة من خلال تطبيق عملية التمريض، والرعاية التنموية لدى الأطفال، ودمج الرعاية التي تركز على الأسرة علما أن التدريب الطلابي يعتبر جزءاً من برنامج بكالوريوس التمريض في جامعة كالجاري في قطر، ويندرج ضمن "مساق الإنجاب " تربية الأطفال".

_
_
  • الظهر

    11:46 ص
...