الخميس 13 رجب / 25 فبراير 2021
 / 
04:24 م بتوقيت الدوحة

حمد عبدالرضا رئيسا لفرقة قطر المسرحية بالتزكية.. ومصالحة تاريخية بين القطبين موسى زينل وعلي حسن

الدوحة- العرب

الإثنين 25 يناير 2021
اجتماع الجمعية العمومية لفرقة قطر المسرحية

انتخبت الجمعية العمومية لفرقة قطر المسرحية بالتزكية الفنان حمد عبدالرضا رئيسا للفرقة والمخرج التلفزيوني علي الحمادي نائبا للرئيس من خلال الاجتماع الذي عقد في مسرح قطر الوطني وذلك للدورة المسرحية من يناير 2021 وحتى يناير 2025.

وقررت الجمعية العمومية لفرقة قطر المسرحية اختيار ناصر عبدالرضا لرئاسة لجنة التعيينات في الفرقة إضافة الى الفنان القدير صلاح درويش والمخرج المخضرم حسين صفر الصفر، حيث ستقوم هذه اللجنة واختيار كافة أعضاء اللجان التي ستعمل تحت الإدارة الحالية برئاسة حمد عبدالرضا ونائبه على الحمادي حتى العام 2025.

وشكلت فرقة قطر المسرحية اللجنة الخاصة بالعضوية والانتخابات وتكونت من غصون العجمي وحصة جابر وشيماء المطاوعة ومحمد عبدالمحسن وفيصل رشيد,
وسوف تختار اللجنة رئيسا لها من الأعضاء وسوف تشرف على الانتخابات المقبلة للفرقة في يناير 2025 وفق النظام الأساسي الجديد الذي وضعته وزارة الثقافة لتنظيم عمل إدارات الفرق المسرحية وإعطاء الفرصة للدماء الشابة للعمل مع هذه الفرق واكتساب الخبرة الإدارية.

كما شهدت احتفالية مسرح قطر الوطني على هامش انتخابات فرقة قطر المسرحية مصالحة القطبين المسرحيين موسى زينل وعلي حسن بعد قطيعة استمرت منذ العام 1995 حتى ليلة أمس ، حيث بكى الاثنان وهم يتعانقان فبكى كل من تواجد في المسرح لهذا المشهد المؤثر.

كذلك حظى الأستاذ موسى زينل اول مدير لإدارة الثقافة والفنون والرئيس الثاني لفرقة قطر المسرحية وأحد المؤسسين لها بتكريم مستحق من قبل وزارة الثقافة والرياضة بحضور فيصل السويدي مدير إدارة الثقافة والفنان صلاح الملا مدير مركز شؤون المسرح وبحضور كوكبة من الفنانين بينهم غازي حسين وسعد بخيت وسعد بورشيد. 

كما حظى الفنان علي حسن احد رواد المسرح القطري والمؤسسين لفرقة قطر المسرحية والعائد من رحلة علاج طويلة في الخارج بتكريم مستحق من قبل وزارة الثقافة والرياضة ومن فرقة قطر بحضور فيصل السويدي مدير إدارة الثقافة والفنان صلاح الملا مدير مركز شؤون المسرح وبحضور كوكبة من الفنانين بينهم غازي حسين وسعد بخيت وسعد بورشيد  وحمد عبدالرضا الرئيس المنتخب وجمهور غفير من عشاق المسرح.

وحصل الفنان القدير غانم السليطي وأحد الرواد المبدعين في المسرح القطري والخليجي على التقدير والتكريم المستحقان من قبل وزارة الثقافة والرياضة وفرقة قطر المسرحية وذلك بمناسبة عودته مؤخرا من الرحلة العلاجية الطويلة في تايلاند والتي تكللت بالنجاح.
شارك في التكريم فيصل السويدي مدير إدارة الثقافة بالوزارة وعدد من الزملاء الذين تواجدوا للاختفاء به. 

 وكانت وزارة الثقافة والرياضة قد أعلنت عن موعد الانتخابات وفتح باب الترشح لمنصبي الرئيس ونائب الرئيس وفق النظام الأساسي الجديد، والذي يهدف إلى تطوير آليات العمل والممارسة المسرحية على مستوى الإدارة.

_
_
  • المغرب

    5:34 م
...