"مصرف قطر" يتيح دخول التطبيق باستخدام خاصيّة التعرف على الوجه

alarab
اقتصاد 24 ديسمبر 2017 , 06:38م
الدوحة - العرب
أطلق مصرف قطر الإسلامي، خدمة التعرف على الوجه لدخول تطبيق الجوال من خلال جميع الهواتف الذكية العاملة على نظامي أندرويد وiOS، ليكون بذلك أول مصرف في قطر يستخدم هذه التقنية.

وقال المصرف في بيان له: "من الآن أصبح بإمكان عملاء المصرف استخدام خدمة التعرف على الوجه للدخول إلى التطبيق بدلا من إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في كل مرة يرغبون فيها في استخدام تطبيق جوال المصرف". 

 وتأتي هذه التقنية الجديدة – التي تعد أحدث طرق الدخول إلى الهواتف الذكية والتطبيقات – لتضاف إلى إجراءات الأمان والراحة التي يوفرها المصرف للعدد المتزايد من مستخدمي تطبيق جوال المصرف.

 وباستخدام هذه التقنية، يمكن لعملاء المصرف الدخول إلى التطبيق لإدارة حساباتهم، وإجراء عمليات الدفع والتحويل، والتحكم التام ببطاقاتهم المصرفية وطلب دفاتر الشيكات أو حتى فتح وديعة وغيرها من العمليات المصرفية بكل ثقة وأمان.

وتم إدخال هذه الخدمة الجديدة في إطار تحديثات المصرف الأخيرة على التطبيق، والتي شملت إضافات ومزايا جديدة عززت من أداء التطبيق وحسّنت تجربة المستخدم بما فيها استخراج كشف الحساب الشهري للبطاقات الائتمانية.

وتعليقاً على ذلك قال السيد د. أناند، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في المصرف: "يستخدم الآلاف من عملائنا كل يوم خاصية بصمة الأصبع للدخول إلى التطبيق منذ أن أدخلنا هذا الخيار في تطبيق الجوال المطوّر في الاصدار السابق. ويأتي توسيع الخيارات الآن ليشمل خدمة التعرّف على الوجه، الذي يعكس التزامنا المتواصل بتقديم تجربة مصرفية أفضل لعملائنا وإدخال أحدث التقنيات التي تحقق لهم الراحة والأمان".

ويمكن استخدام خدمة التعرف على الوجه على جميع الأجهزة العاملة بنظامي أندرويد وأبل iOS المزودة بكاميرا أمامية. وتماماً مثل جميع الحلول البيومترية فإن خدمة التعرّف على الوجه هي المعيار الرئيسي للتأكد من هوية المستخدم، وتوفر مستوى عالٍ جديد من الأمان. وبحسب تقارير كبرى شركات التكنولوجيا العالمية فإن الجيل القادم من جميع الهواتف الذكية ستستخدم خاصية التعرف على الوجه.

 وسيكون تطبيق جوال المصرف أحد أولى التطبيقات المصرفية الجوالة في دولة قطر والمنطقة التي تعتمد هذه التقنية التي ستمهد الطريق كذلك لإدخال مزايا مستقبلية أكثر تطوراً مثل خاصية "التعرّف على الصوت". 

وقد صمم تطبيق المصرف المتطور ليضع منتجات وخدمات المصرف في متناول العملاء بكل سهولة ويسر ويوفر لهم السرعة والفعالية وكذلك الأمان. 

وأوضح د. أناند: "يقدّم تطبيق جوال المصرف للعملاء خيار الدخول من خلال بصمة الأصبع أو خاصية التعرّف على الوجه، وهو ما يسهّل على العملاء الدخول على التطبيق سواء استخدموا هواتف تعمل بنظام أيفون أو اندرويد للدخول الى حساباتهم وإدارتها أثناء تنقلهم. مع العلم أن تسجيل الدخول بهاتين الخاصيتين هو اختياري إذ بإمكان العملاء مواصلة استخدام الطريقة التقليدية بوضع اسم المستخدم وكلمة المرور للدخول الى تطبيق المصرف الجوال ". 

ويأتي إدخال المصرف خدمة التعرف على الوجه بعد أسابيع قليلة من تحديثه تطبيقه الجوال بشكل يتيح للعملاء القيام بمزيد من العمليات المصرفية.

 كما يعمل التطبيق الجديد من خلال منصة الكترونية موحّدة، وهي منصة تستند على استراتيجية متعددة القنوات وتتيح للعملاء الحصول على نفس التجربة المصرفية عبر قنوات إلكترونية مختلفة وفي بيئة آمنة للغاية.

ويعد التطبيق المصرفي واحدا من العديد من التحديثات التي ستشمل كامل الخدمات المصرفية الالكترونية التي يوفرها المصرف عبر الانترنت للعملاء من الأفراد والشركات.

ولتحميل التطبيق يمكن لعملاء المصرف زيارة متجر أبل او متجر غوغل بلاي والبحث عن كلمة QIB Mobile  لتحميل التطبيق. وكل ما يحتاجه العميل للتسجيل هو بطاقة خصم مفعّلة والرقم السري.