الإثنين 11 جمادى الأولى / 05 ديسمبر 2022
 / 
05:24 ص بتوقيت الدوحة

بسباعية نظيفة.. إسبانيا تسحق كوستاريكا

أ. ف. ب

الخميس 24 نوفمبر 2022

حقق المنتخب الإسباني فوزاً كبيراً على نظيره الكوستاريكي بسبعة أهداف دون رد، أمس، في المباراة التي جرت بين المنتخبين على استاد الثمامة في مستهل مشوارهما في بطولة كأس العالم، ليسجل «لا روخا» بذلك أكبر فوز منذ انطلاق منافسات المونديال.
سجل أهداف المباراة كل من داني ألمو (د.11)، وأسينسيو (د.21)، وفيران توريس في الدقيقتين (31 و54)، وغابي (د.74)، وسولير (د.90) وموراتا (د.90+1)، ليوجه بذلك المنتخب الإسباني إنذاراً شديداً لبقية منتخبات المجموعة الخامسة.
وبهذه النتيجة تصدر المنتخب الإسباني المجموعة الخامسة بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الياباني، الذي كان قد حقق المفاجأة وتغلب على ألمانيا بهدفين مقابل هدف واحد في وقت سابق.
ولم يجد المنتخب الإسباني صعوبة في السيطرة على المباراة منذ انطلاقها، بفضل أسلوب لعبه السهل في التمريرات المتنوعة على جانبي الملعب ومن العمق، وقدم جوردي ألبا تمريرة رائعة لزميله فيران توريس كاد يفتتح بها نتيجة المباراة في الدقيقة الثانية.
ودخل المنتخب الإسباني عملياً إلى أجواء المباراة بهدف أول حمل توقيع داني أولمو (د.11) من تمريرة قائد المنتخب سيرجيو بوسكيتس لتبدأ المباراة بصبغة إسبانية كاملة من حيث السيطرة على الكرة والمحاولات على المرمى.
وبرع لاعب المنتخب الإسباني بيدري في التمرير مع زميليه غابي وماركو أسينسيو.. وفي الدقيقة الـ21 أرسل جوردي ألبا كرة خلف المدافعين أسكنها ماركو أسينسيو شباك الحارس كيلور نافاس مسجلاً الهدف الثاني.
ولم يهدأ لاعبو المنتخب الإسباني وعمدوا إلى استنزاف طاقات لاعبي كوستاريكا الذهنية، بالتمريرات القصيرة والسريعة والاستحواذ على الكرة وتمريرها في العمق ليحصل المنتخب الإسباني على ركلة جزاء، سجل منها فيران توريس الهدف الثالث في الدقيقة (31). وينتهي الشوط الأول بثلاثة أهداف دون رد.
وواصل المنتخب الإسباني سيطرته في الشوط الثاني وتفنن بيدري وغافي وبوسكيتس وأسينسيو في زعزعة دفاع كوستاريكا ليبدو الطريق ممهداً لهدف رابع وقّع عليه فيران توريس في الدقيقة (54).
ودفع مدرب المنتخب الإسباني بمجموعة من اللاعبين البدلاء لإفساح المجال لهم في الدخول إلى أجواء المونديال حيث دخل كل من كوكي، وموراتا، وجونيور ويليام، وبالدي، وكارلوس سولير، بدلاء لكل من بوسكيتس، وبيدري، وأسينسيو، وتوريس، وجوردي ألبا. وفي الدقيقة (75) أهدى ألفارو مورتا تمريرة عرضية لزميله غابي الذي أودعها الشباك مسجلاً خامس أهداف المباراة.
ولعب المنتخب الإسباني بكل جدية وتمكن البديل كارلوس سولير من تسجيل الهدف السادس في الدقيقة (90) ولم يترك البديل موراتا مهرجان الأهداف يمر دون أن يسجل فيه هدفاً ونجح في ذلك بتسجيل الهدف السابع في الدقيقة (90+1) لينهي اللقاء بالفوز بسبعة أهداف دون رد.

_
_
  • الظهر

    11:24 ص
...