الخميس 15 جمادى الآخرة / 28 يناير 2021
 / 
05:45 م بتوقيت الدوحة

"هي للأزياء العربية" ينطلق الجمعة بمشاركة اكثر من 150 مصمماً من قطر

الدوحة- العرب

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
شعار معرض هي للأزياء العربية

أعلن المجلس الوطني للسياحة عن تفاصيل النسخة السابعة عشر من معرض "هي للأزياء العربية"، والمقرر إقامتها في الفترة من 27 نوفمبر إلى 1 ديسمبر 2020 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، ومن تنظيم شركة قطر لفعاليات الأعمال، إحدى الكيانات التابعة للمجلس الوطني للسياحة.

ويعتبر معرض هي أحد أقدم المعارض المتخصصة في مجال الموضة والأزياء العربية، ونظراً لأن هذه هي النسخة الوحيدة من المعرض التي تُقام هذا العام، فمن المتوقع أن تشهد مشاركة متميزة من العلامات التجارية المحلية. ويُقام المعرض هذا العام في ظل هوية وشعار جديدين، حيث يقدم لرواده تشكيلات متميزة من العبايات والملابس الراقية والأزياء الفاخرة وفساتين السهرة. ويتضمن المعرض أيضاً برنامجاً فعاليات حافل يشمل 4 عروض أزياء، و10 جلسات حوارية، وورشة عمل تقدم على هامش المعرض.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: " مع  عودة نشاط فعاليات الأعمال مرة اخرى، يسرني أن أرحب بزوار معرض هي، الذي يُعتبر أول معارضنا لهذا الموسم. لقد أصبح معرض هي للأزياء العربية على مدى سنوات أحد أهم الفعاليات الثقافية في قطر، وبات يحظى باهتمام واسع بين عشاق الموضة العربية في قطر وخارجها. وقد أدى المعرض دوراً حيوياً في رعاية المواهب المحلية ورواد الأعمال كما ساهم في إطلاق العديد من العلامات التجارية التي أصبحت أسماءً رائدة في مجال الأزياء العربية. وفي ظل الأوضاع الحالية، نتخذ جميع التدابير والاحتياطات اللازمة التي تضمن سلامة العارضين والزوار، ونرجو التزام الجميع بالتعليمات حتى يمكنهم الاستمتاع بما يقدمه المعرض".

وتسلط نسخة هذا العام الضوء على المواهب المحلية حيث يشارك أكثر من 150 عارضاً من بينهم مصممين ورواد أعمال محليين، إضافة إلى مشاركة كويتية متميزة من تهاني العتيبي وبسايل ستايل. كما تعود عدة علامات تجارية محلية للمشاركة في المعرض مثل المتحجبة، وهارلينز، وحماديز، واستوديوهات 1309، وترزي، وغيرها.

ويمكن لزوار المعرض الاستمتاع بتجربة تسوق آمنة في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، حيث يطبق المعرض معايير النظافة وقواعد السلامة التي وضعتها وزارة الصحة العامة. وتشمل تدابير السلامة تحديد عدد الزوار بما لا يتجاوز 30% من الطاقة الاستيعابية للمكان، بالإضافة إلى إلزام جميع العارضين والزوار بارتداء القناع الطبي، وإظهار تطبيق احتراز عند الدخول، واتباع قواعد التباعد الاجتماعي.

 

وحتى يتسنى إدارة حركة الزوار على أفضل وجه ممكن، سوف يتعين على الجميع التسجيل عبر الرابط التالي قبل انطلاق فعاليات المعرض: https://app.contactless.io/public/workspaces/qbec/events/heya/forms/vis. وعند تأكيد التسجيل سوف يحصل الزوار عند وصولهم المعرض على "كيو آر كود – QR Code"، يتيح لهم الدخول إلى المعرض على مدى أيامه الخمسة. كما يمكن التسجيل عند المكاتب المخصصة في منطقة الاستقبال في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

 

وسوف يكون المعرض متاحاً أمام السيدات فقط فيما عدا يوم الافتتاح فقط والذي سيكون مخصصاً لاستقبال العائلات. كما لن يُسمح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً بالدخول إلى المعرض.

 

وتحظى هذه النسخة من المعرض بدعم مجموعة من الشركاء تشمل بنتلي- كراعي رسمي، وفندق الدبليو- شريك الضيافة، ومركز قطر للتكنلوجيا المساعدة مدى- شريك النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وجامعة فيرجينا كومنولث- شريك التعليم، ومؤسسة التعليم فوق الجميع- شريك المسئولية المجتمعية، ومركز بداية- شريك المسار الوظيفي، والشركاء الإعلاميين - ILoveQatar، ومرحبا، و مجلة T، وديونز، بالإضافة إلى عدد من الشركاء المتخصصين مثل Maison de Joelle، H.E.N.K.S، Bioskin Spa، Walters ، Halo  .

 

_
_
  • العشاء

    6:45 م
...