الخميس 15 جمادى الآخرة / 28 يناير 2021
 / 
04:42 م بتوقيت الدوحة

«من ذكريات عائد» تحصد جائزة «لفلسطين قصة»

الدوحة - العرب

الإثنين 23 نوفمبر 2020

أعلن الملتقى القطري للمؤلفين -أمس- أسماء الفائزين في مسابقة «لفلسطين قصة»، التي أطلقها منتصف الشهر الماضي، في إطار الاحتفاء باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يوافق 29 نوفمبر من كل عام.
وقد حصل الشاب سيد صالح على المرتبة الأولى التي تبلغ قيمة جائزتها 3000 ريال، عن قصة «من ذكريات عائد»، وحصل الشاب خالد عياد على المرتبة الثانية عن قصة «ذكريات لا تُنسى» وتبلغ قيمة جائزتها 2000 ريال، في حين كانت المرتبة الثالثة بجائزة قيمتها 1000 ريال، من نصيب الطالبة مشعة سالم أبا الزمات، التي سبق لها المشاركة في مسابقة الأديب للشباب عن قصة «اليوم».
وتوجهت لجنة التحكيم المكونة من الدكتور عبدالحق بلعابد رئيساً، والأستاذة سميرة عبيد، والدكتور جعفر يايوش أعضاء، بالشكر لكل من عبدالرحمن المناصية الحاصل على المرتبة الرابعة عن قصة «وطن وفلسطين»، والأستاذة يارا الشيخ محمد عضو الملتقى القطري للمؤلفين، التي حلّت في المرتبة الخامسة عن قصة «أم الأحرار».
وكانت كل الأعمال الواردة خضعت لمعايير التحكيم العلمي الدقيق بعد نظر اللجنة في شروط المسابقة وضوابطها، والموضوع المحدد لها، والفئات المستهدفة بها، وبعد النقاش الطويل من قبل أعضاء اللجنة تمت المداولة وإصدار النتائج.
وقد خرجت لجنة التحكيم بعدة توصيات وهي: أن تتم مراجعة القصص الفائزة قبل نشرها، خاصة ما تعلق بالتدقيق اللغوي، وبعض الملاحظات التي أشار إليها المحكمون، وأن يتم تشجيع كل المتقدمين للمسابقة، وتهنئتهم من قبل الملتقى القطري للمؤلفين على مساهمتهم، لنشر الوعي المجتمعي من خلال إبداعاتهم القصصية.

_
_
  • المغرب

    5:15 م
...