الأربعاء 7 جمادى الآخرة / 20 يناير 2021
 / 
07:05 م بتوقيت الدوحة

«التجارة» تطلق مسابقة تصميم شعار «منتج قطري»

الدوحة - العرب

الإثنين 23 نوفمبر 2020
تفاصيل المسابقة

تحفيز وإثراء الابتكار وتشجيع المنتج المحلي

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن إطلاق مسابقة لتصميم أفضل شعار «منتج قطري»، في إطار جهودها لتحفيز وإثراء ثقافة الابتكار وتشجيع المنتج المحلي. وأوضحت الوزارة شروط وأحكام المسابقة، بحيث ينبغي على المتسابق تصميم شعار عصري يعكس ارتباطه بدولة قطر، وأن يكون التصميم حديث الملامح ومبتكراً، ولا يتبع أي نمط تقليدي. كما ينبغي أن تكون التصاميم المقدمة من عمل المتسابق، ولم يسبق له المشاركة بها في مسابقات أخرى، وألا تكون مقتبسة من أي تصاميم أخرى. بالإضافة إلى ذلك ينبغي أن يكون المشارك من المواطنين أو المقيمين في دولة قطر، وألا يحتوي العمل المقدم على مواد إعلامية أو ترويجية لأي جهة، كما لا يُسمح باستخدام التصاميم المُشاركة في أعمال أخرى حتى في حال عدم اختيارها. وعلى صعيد الشروط الخاصة بالمواصفات الفنية للتصاميم المُقدمة، أكدت الوزارة أنه يجب أن تظهر تفاصيل الشعار بشكل واضح عند تصغيره إلى مقاس 2×2 سنتيمتر، واستخدام لون الأدعم (اللون الأحمر الغامق أو الداكن) في تصميم الشعار، وأن يتضمن التصميم اسم (منتج قطري) باللغتين العربية والإنجليزية (Qatari Product)، كما يجب تقديم الشعار بنسخة ملونة مع بيان وتحديد أرقام ودرجات ورموز الألوان، بالإضافة إلى نسخة باللونين الأبيض والأسود، وألا تتأثر ملامح الشعار في حال تلوينه كاملاً باللونين الأبيض والأسود، هذا ويجب تقديم الشعار بالصيغ التالية: (Ai – PDF – EPS – PSD - PNG).
وتتضمن الاشتراطات الأخرى للمسابقة أن يتم تقديم نماذج تصاميم تُظهر توظيف الشعار على منتجات مختلفة، وموافقة المتسابق الفائز على أن يُصبح التصميم ملكية حصرية لوزارة التجارة والصناعة.
وأوضحت الوزارة أن المنتج القطري هو كل منتج تتم صناعته في دولة قطر، وأن الفائز بتصميم أفضل شعار سيحصل على جائزة مالية بقيمة 25 ألف ريال. وأشارت الوزارة إلى أنه ينبغي على الراغبين في المشاركة إيداع التصاميم في مظاريف مغلقة ومعنونة باسم رئيس لجنة المناقصات والمزايدات، وتسليمها خلال أوقات الدوام الرسمية إلى إدارة الشؤون المالية والإدارية (قسم المشتريات) في مبنى وزارة التجارة والصناعة بمنطقة لوسيل في البرج (أ) بالدور الرابع، في موعد أقصاه 10 ديسمبر 2020.

_
_
  • العشاء

    6:39 م
...