الأحد 6 رمضان / 18 أبريل 2021
 / 
08:48 م بتوقيت الدوحة

محاضرة حول "تحالف الحضارات" بجمعية بيوت الشباب القطرية

الدوحة - قنا

الثلاثاء 24 نوفمبر 2015
جمعية بيوت الشباب القطرية
نظمت جمعية بيوت الشباب القطرية محاضرة حول قضية " تحالف الحضارات" قدمها كلٌ من الدكتور نوزاد عبدالرحمن الهيتي والسيد عبدالله أحمد السادة عضوا أمانة سر اللجنة القطرية لتحالف الحضارات.

وقال الدكتور نوزاد عبدالرحمن الهيتي إن هذه المحاضرة ( التي قدمت الليلة الماضية ) تأتي في إطار سلسلة محاضرات توعية تستهدف المؤسسات التعليمية والشبابية في دولة قطر حيث قدم شرحا مفصلا حول مفهوم تحالف الحضارات ونشأته وأهميته ومضامينه في الظروف الحالية .. مشيرا إلى أن هناك أربعة مجالات للتحالف، هي :الشباب ، التعليم ، الهجرة، الإعلام.

كما تطرق إلى أهم المشاريع التي قدمتها الأمم المتحدة لتحالف الحضارات والخدمات العالمية والإنجازات التي قدمتها الدول في هذا الجانب.

من جانبه قام السيد عبدالله أحمد السادة بتعريف الشباب المشاركين باللجنة القطرية لتحالف الحضارات منذ نشأتها في عام 2010، موضحا أنها تسعى للنهوض بأهداف تحالف الحضارات بوصفه أداة من أدوات القوة الناعمة للدبلوماسية ، وذلك من خلال التعاون مع كافة الأطراف الفاعلة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأشار إلى أن هناك توافقا بين لجنة تحالف الحضارات وجمعية بيوت الشباب القطرية في كثيرٍ من الأهداف ، حيث الاهتمام بالشباب من جميع الجنسيات.

بدوره قال السيد محمد القاضي منسق المحاضرة من جمعية بيوت الشباب القطرية إن المحاضرة جاءت في إطار شراكة مع اللجنة القطرية لتحالف الحضارات بحيث يتم تنظيم مجموعة من الأنشطة التوعوية التي تستهدف الشباب وتوضح لهم أهمية التعرف على الآخر وقبوله خاصة أن الجمعية تمثل في أنشطتها المختلفة الجانب التطبيقي لهذا التحالف من خلال استضافة أكثر من مائة جنسية على مدار العام ، بالإضافة إلى البرامج التي تنظمها الجمعية سواء داخل البلاد أو خارجها ومنها برنامج "استمتع وتعلم" الذي يسعى للتعرف على ثقافة الآخر وفي نفس الوقت التعريف بالثقافة والحضارة العربية والإسلامية.



س.ص/م.ب 

_
_
  • العشاء

    7:28 م
...