«كيا موتورز» تصعد 5 مراكز بقائمة أفضل العلامات التجارية
اقتصاد
24 أكتوبر 2016 , 12:02ص
الدوحة - العرب
حققت قيمة العلامة التجارية لكيا موتورز زيادة بنسبة %12 خلال العام الماضي، وفقا لقائمة إنتربراند الحصرية لأفضل 100 علامة تجارية على مستوى العالم لعام 2016. فقد ارتفع تصنيف كيا خمسة مراكز لتصبح في المركز 69.
وارتفعت قيمة العلامة التجارية من 5.7 مليار دولار في عام 2015 إلى 6.3 مليار دولار في عام 2016. وهذا يمثل زيادة بمقدار سبعة أضعاف (%603) منذ عام 2006، وهو العام الذي أعلنت فيه كيا أن إدارة التصميمات هي الأساس كاستراتيجية رئيسية لنمو الشركة في المستقبل.
تقدير مستحق
وعلى الرغم من عدم الاستقرار الاقتصادي والركود في سوق السيارات في عدد من المناطق، فإن هذا الارتفاع في قيمة العلامة التجارية كيا موضع ترحيب وانعكاس واضح لجهود الشركة لضمان النمو المستقر والمستمر لعلامتنا التجارية، وقد صرح السيد تشارلز سوه، نائب رئيس قسم التسويق لكيا موتورز قائلا: إن تحقيق كيا لهذا المركز يعد دافعاً لمواصلة مهمتنا لتصبح كيا العلامة التجارية الأكثر قبولاً ورغبةً في أعين العملاء».
ومن جانبه قال السيد مايك روشا، المدير العالمي لقائمة إنتربراند الحصرية لأفضل 100 علامة تجارية على مستوى العالم: «يمكننا النظر بإعجاب إلى النمو الذي حققتة كيا في قيمة العلامة التجارية في السنوات الأخيرة كنتيجة لانجذاب العملاء للتصميمات والمواصفات التي تتمتع بها سيارات كيا، وارتباطاً مع أنشطة الاتصالات في جميع أنحاء العالم التي تركز على تطوير العلامة التجارية. فقد كان هذا دافعاً لكيا في السوق الأوروبية ولاسيَّما عن طريق سيارات الدفع الرباعي، فضلا عن برامج الاتصالات بالعملاء».
الموثوقية
هذا النمو الرائع والهام هو نتيجة جهود على مستوى الشركة لتعزيز العلامة التجارية وذلك بتكوين رابط يجمع بين سيارات كيا وعملائها منذ عام 2012، وقد مكنت حملة كيا، التي أطلقت تحت شعار نبض مختلف، من التأكيد على أن سيارات كيا حيوية وموثوقة ومتميزة.
ولعل أهم إنجاز على مدى الـ12 شهرا الماضية حصول كيا على المركز الأول طبقاً لدراسة الجودة الأولية في الولايات المتحدة الأميركية J.D. Power 2016. متقدمة على كبرى شركات السيارات، وهذه هي المرة الأولى منذ 27 عاما. ويعزى حصول كيا على هذا الترتيب لكل من السيارة كيا سبورتاج والسيارة كيا سول. كان اسم كيا أيضا متواجداً في J.D. Power باعتبارها ثالث أعلى علامة تجارية من حيث الترتيب بين جميع الشركات لأداء السيارات، تصميماً وأداء لتنال جائزة أكثر السيارات قبولاً (APEAL) في الولايات المتحدة الأميركية.
التصميم
وعلى مستوى التصميم واصلت كيا تألقها عام 2016 بحصول كل من سبورتاج الجديدة كليا والسيارة أوبتيما على جائزة «red dot» و «iF» للتصميم. كذلك المنتجات الأخرى وغيرها من التكنولوجيا الجديدة أسهم في تطور العلامة التجارية، مع إطلاق السيارة كادينزا الجديدة كليا. في عام 2016 وخلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES)، قدمت كيا رؤيتها للتقنيات الجديدة للقيادة ذات التحكم الذاتي في المستقبل، وأعلنت كيا عن علامتها التجارية الفرعية «DRiVEWISE»، التي تجسد فلسفة كيا لسيارات آمنة مع أنظمة مساعدة السائق الذكية المتقدمة (ADAS).
التوسع في إنتاج نموذج «GT» والأداء العالي للمحركات التوربو، والشكل الرياضي، والتصاميم الملهمة أسهمت في ترقية وتميز العلامة التجارية كيا.
وعلى الجانب الآخر ولمتابعة النمو المستمر في الشركة، وفرت كيا شراكات رسمية مع معظم الأحداث الرياضية البارزة في العالم مما أضاف زخما للعلامة التجارية كيا. على سبيل المثال مع الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم)، الاتحاد الأوروبي، الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة، LPGA وبطولة التنس المفتوحة الأسترالية مما أدى للتواصل بشكل مثالي ورائع مع العملاء المستهدفين من الشباب في جميع أنحاء
العالم.