الغرفة تدشّن برنامج التقييم الالكتروني لخدماتها
محليات
24 سبتمبر 2019 , 01:32م
الدوحة - العرب
بحضور سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد ال ثاني رئيس غرفة قطر، دشن السيد راشد بن حمد العذبة النائب الثاني لرئيس الغرفة ورئيس لجنة التسجيل والعضوية، النظام الالكتروني لتقييم رضا العملاء بالخدمات التي تقدمها الغرفة لمنتسبيها، حيث يقيس هذا النظام تقييم منتسبي الغرفة للخدمات التي يتلقونها خلال مراجعتهم لتخليص معاملاتهم في قسمي شؤون المنتسبين وشهادات المنشأ.
وحضر حفل التدشين بمقر الغرفة اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر، سعادة السيد محمد بن احمد بن طوار الكواري النائب الاول لرئيس الغرفة، وعدد من اعضاء مجلس الادارة.
وقال السيد راشد بن حمد العذبة، ان تدشين هذا النظام جاء حرصا من الغرفة على تطوير خدماتها، حيث يسمح برنامج التقييم الالكتروني بالوقوف على اوجه القصور في الاداء ان وجدت، والعمل على تحسين الخدمات التي تقدمها الغرفة للمنتسبين.
واضاف العذبة ان نظام تقييم رضا العملاء يعمل من خلال جهازين الكترونيين مرتبطين بتطبيق خاص على الهاتف الذكي، حيث تم وضع احدهما في مكتب خدمات المنتسبين، والاخر في مكتب اصدار شهادات المنشأ بالغرفة، ويتم من خلال الجهازين تجميع معلومات كميّة عن مستوى الخدمة المقدمة وذلك بواسطة الضغط على واحد من أربعة خيارات تعكس مدى رضاء العميل عن الخدمة التي تم تقديمها له خلال مراجعته للغرفة.
وقد بدأ العمل على هذين الجهازين منذ شهر يوليو 2019، كما تم اضافة جهاز ثالث متنقل يمكن استخدامه في قياس تقييم المشاركين في مختلف فعاليات الغرفة من مؤتمرات ومعارض وندوات ودورات تدريبية وغيرها.
وقد تمت برمجة الجهازين في مكتب خدمة المنتسبين ومكتب شهادات المنشأ، للعمل خلال ساعات العمل الرسمي، حيث يقوم البرنامج بصياغة تقارير يومية واسبوعية وشهرية تتضمن: عدد العملاء الذين ابدوا رأيهم، افضل يوم خلال الاسبوع، اسوء يوم خلال الاسبوع، افضل ساعة خلال الاسبوع، واسوء ساعة خلال الاسبوع.
واوضح العذبة انه تم في بداية شهر سبتمبر الجاري، إضافة خدمة جديدة لقياس أداء العمل بشكل نوعي، وذلك من خلال تعبئة استمارة تقييم من قبل المنتسبين خلال مراجعتهم للغرفة بواسطة جهاز الهاتف المحمول، حيث يقوم العميل بالدخول الى برنامج تقييم الاداء النوعي من خلال قيامه بمسح الرمز "الكود" الخاص المبين على شاشة عرض جهاز تقييم رضا العملاء باستخدام هاتفه الذكي، وبعد ذلك يقوم البرنامج بطلب تعبئة معلومات محددة تتعلق بتجربة العميل خلال تلقيه الخدمة من غرفة قطر، حيث تمت صياغة الاستبيان الخاص بها من قبل القائمين على الاقسام المختلفة في الغرفة لتحديد التحديات التي تواجه هذه الاقسام والفرص التي يمكن الاستفادة منها، بعد ذلك يقوم البرنامج بإرسال رسالة شكر للعميل على ملىء الاستمارة ويقوم بإرسال البيانات إلى قاعدة تم صياغتها من قبل كل قسم.