الثلاثاء 1 رمضان / 13 أبريل 2021
 / 
12:42 م بتوقيت الدوحة

اختتام فعاليات حملة العودة للمدارس تحت شعار «بالعلم نبني قطر»

قنا

السبت 24 سبتمبر 2016
استخراج بدل فاقد خدمة للمدارس المطبقة لمعايير المناهج القطرية
اختتمت مساء اليوم فعاليات النسخة الثالثة من حملة العودة إلى المدارس، التي نظمتها وزارة التعليم والتعليم العالي، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور وكلية طب وايل كورنيل قطر من خلال برنامج "صحتك أولا" وشركة مواصلات "كروة" تحت شعار "بالعلم نبني قطر".

وشهدت الحملة التي استمرت لمدة 10 أيام بمجمعي الجلف مول بالغرافة، ودار السلام في أبو هامور، تفاعلا وإقبالا كبيرا من قبل الطلاب وأولياء الأمور والجمهور عامة، وحققت الاستفادة والأهداف المرجوة من تنظيمها عبر الأنشطة والفعاليات الحيوية التي تضمنتها لتهيئة الطلبة لعام دراسي جديد حافل بالعطاء والإنجاز والتحصيل الأكاديمي.

وأوضح السيد حسن عبدالله المحمدي، مدير إدارة الاتصال والإعلام بوزارة التعليم والتعليم العالي والمشرف على الحملة، في تصريح صحفي، أن حوالي 15 ألف شخص، زاروا جناحي حملة العودة للمدارس في الجلف والسلام مول من الطلاب وأولياء الأمور والجمهور، وتعرفوا واستمعوا إلى شرح مفصل من القائمين عليها عن أهدافها سيما وأنه يتم تنظيمها عادة بالتزامن وقبل وقت قليل من انطلاق العام الدراسي الجديد.

وأشار المحمدي إلى أنه تم توزيع أكثر من 8 آلاف مطبوعة إرشادية وتوعوية تتعلق بالغذاء الصحي وإجراءات السلامة المرورية على الزوار، فضلا عن 16 ألف هدية عليهم قدمتها وزارة التعليم وشركاؤها في الحملة، شاكرا هؤلاء الشركاء على الجهود القيمة التي بذلوها في تنظيم وإنجاح الحملة.

وأشاد كذلك بجهود المتطوعين بالحملة، الذين أحسنوا مقابلة الزوار وقاموا بدورهم في تقدم الدعم والإرشادات اللازمة لهم.

ونوه إلى أن الحملة وما تحققه من نجاحات كل عام، أصبحت تأخذ حيزا كبيرا من اهتمام الطلبة وأولياء الأمور الذين يحرصون على المساهمة في فعالياتها، لافتا إلى أن هذا الإقبال الملحوظ والمشاركة الفاعلة، تعكس نجاح الحملة لا سيما من حيث تهيئة الطلبة للبيئة المدرسية وتشويقهم وتحفيزهم لبدء الدراسة بجد ومثابرة.

وقد أشاد الطلبة وأولياء أمورهم والمتطوعون، من خلال المقابلات واستطلاعات الرأي معهم، بالحملة وأثنوا على وزارة التعليم والتعليم العالي وشركائها لتنظيمها سنويا لتهيئة الأبناء للاجتهاد والنجاح بالشكل المطلوب مع بدء العام الدراسي.

م.ن/س.س

_
_
  • العصر

    3:04 م
...