الثلاثاء 8 ربيع الأول / 04 أكتوبر 2022
 / 
10:03 م بتوقيت الدوحة

«عبد الله عبد الغني وإخوانه» تعرض مركبة تويوتا «جرانفيا»

الدوحة - العرب

الأربعاء 24 أغسطس 2022

تعرض شركة عبد الله عبد الغني وإخوانه مركبة تويوتا «جرانفيا»، والتي تم تطويرها لتوفر حلول تنقل استثنائية تلبي الطلب المتزايد على حافلات التنقل الفاخرة، إذ تتميز بتصميمها الأنيق، ومقصورتها الداخلية المترفة، ومحركها القوي، فضلاً عن مزايا الأمان والسلامة المتقدمة التي توفرها، وذلك لتمكن العملاء من التنقل وسط مستويات عالية من الراحة والطمأنينة.
وتماشياً مع الإطلالة الخارجية الفاخرة للمركبة، قام مهندسو شركة تويوتا بابتكار مساحة رحبة تتسم بتصميم جمالي عصري يمنح الركاب شعوراً بالرضا بمجرد دخولهم إلى المركبة. كما يضم كل مقعد مسند قدم قابلا للطي، ومصباح قراءة فرديا مع خاصية التحكم في ثلاث درجات من السطوع. ويضم نظام التحكم بمناخ المقصورة، والذي يتم فيه التحكم بتكييف الهواء لكل من المنطقتين الأمامية والخلفية بشكل منفصل، جهازا لتنقية الهواء من البكتيريا والروائح غير المرغوب فيها، وذلك باستخدام تقنية «نانوي» nanoe. 
إلى جانب المستوى الاستثنائي من الراحة والملاءمة الذي تقدمه مركبة تويوتا «جرانفيا» للركاب، فهي تأتي مزودة بمجموعة من المزايا المساعدة للسائق، مثل شاشة عرض متعددة الأغراض قياس 4.2 بوصة بتقنية شرائح الترانزستور الرقيقة TFT، وشاشة ملونة متعددة المعلومات قياس 7 بوصات. ويمكن استخدام الأزرار على عجلة القيادة لتغيير الإعدادات المختلفة، في حين تضمن مرآة الرؤية الخلفية الرقمية للسائقين رؤية واضحة خلف المركبة بغض النظر عما تحتويه من أمتعة في الخلف، الأمر الذي يزيد من مستوى السلامة ويقلل الإجهاد الناتج عند الرجوع إلى الخلف.
ولتقديم تجربة قيادة ديناميكية، فقد تم تزويد مركبة تويوتا «جرانفيا» بمحرك بنزين ذي ست أسطوانات V6 سعة 3.5 لتر، والذي يأتي مزوداً بتقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي المزدوج i-Dual VVT وضغط عالٍ وحقن مباشر S-D4، ويولد طاقة قصوى تبلغ 278 حصاناً. 
تشمل المركبة مجموعة من مزايا السلامة والأمان الشاملة لحماية الركاب، بما في ذلك وسائد هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS، ونظام التحكم بثبات المركبة VSC، ونظام منع الانزلاق TRC، ونظام منع انغلاق المكابح ABS، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً EBD، ونظام مساعد الكبح BA، ومؤشر مكابح الطوارئ EBS، ونظام مراقبة النقطة العمياء BSM، ونظام مراقبة ضغط الإطارات الأوتوماتيكي TPWS، ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية RCTA، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات HAC، وغيرها العديد من الأنظمة المتطورة.
هذا وتتوفر مركبة تويوتا «جرانفيا» بأربعة خيارات من الألوان الخارجية، والتي تم انتقاؤها خصيصاً لتمنحها حضوراً أنيقاً يلفت الأنظار. ويمكن للعملاء الاختيار من بين اللون الأبيض اللؤلؤي، واللون الأسود، واللون الرمادي المعدني، واللون الفضي المعدني، بينما هناك خياران لألوان المقاعد هما البيج الطبيعي أو الأسود، كما تتوفر المقصورة الداخلية بتطعيمات من الخشب المصقول أو الزخارف المعدنية سوداء اللون. وتأتي المركبة مزودة بعجلات مصنعة من السبائك المعدنية قياس 17 بوصة تم تطويرها حديثاً، والتي تُعبِّر عن أناقتها وشعور بالجودة العالية.

_
_
  • العشاء

    6:48 م
...