السبت 13 ربيع الثاني / 28 نوفمبر 2020
 / 
01:44 م بتوقيت الدوحة

كودجيا يقود الغرافة لفوز مستحق على العربي مع عودة قطار المسابقة للإنطلاق

الدوحة - قنا

الجمعة 24 يوليو 2020
كودجيا يقود الغرافة لفوز مستحق على العربي مع عودة قطار المسابقة للإنطلاق
فاز فريق الغرافة على العربي بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على معلب استاد الجنوب المونديالي في انطلاق منافسات الدوري القطري (دوري نجوم QNB) لكرة القدم في جولته الـ18، بعد فترة توقف فرضها تفشي فيروس كورونا المستجد /كوفيد - 19/ الذي جمد جميع الأنشطة الرياضية في جل دول العالم.
سجل هدف المباراة الوحيد جونثان كودجيا في الدقيقة 22، وبهذا الفوز رفع الغرافة رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع، فيما ظل العربي عند 24 نقطة في المركز الخامس.
وكانت مباراة الفريقين في القسم الأول شهدت فوز الغرافة على العربي بهدف دون مقابل سجله سفيان هني في ختام مباريات الأسبوع السابع.
وشهدت المباراة لفتة بارعة من قبل منظمي الدوري في رسالة تحمل معنى الشكر لجنود القطاع الصحي وصمودهم في مواجهة جائحة /كورونا/، حيث قام أحد الأطباء بضربة البداية لمنافسات كرة القدم الرسمية في قطر بعد أن توقفت في شهر مارس الماضي.
جاءت بداية الشوط الأول قوية، خاصة لفريق الغرافة الذي هدد مرمى العربي في الدقيقة الأولى عن طريق مهاجمه جونثان كودجيا الذي لعب كرة نجح حارس مرمى العربي محمود أبو ندى في ابعادها، وبعد مضي أول 5 دقائق من هذا الشوط، بدأ العربي في الوصول الى مرمى الغرافة وشكل ضغطا نتج عنه حصوله على ضربتين ركنيتين في أول 10 دقائق التي اتسم فيها اللعب بالاتزان من الطرفين.
وشهدت الدقيقة 14 أول الهجمات الخطرة للعربي على مرمى الغرافة عن طريق لاعبه لاسوجا باري ميشيل، ومع انتهاء اول 15 دقيقة من هذا الشوط كان العربي هو الافضل من حيث الاستحواذ على الكرة وتشكيل هجمات على مرمى منافسه، أخطرها كانت في الدقيقة 20 عن طريق محمد صلاح النيل، ولكن الغرافة رد بسرعة في الدقيقة 22 عندما سجل الهدف الأول في المباراة عن طريق مهاجمة الايفواري جونثان كودجيا.
وبعد الهدف حاول العربي تحقيق التعادل، ولكن محاولاته لم تنجح، بينما عمل الغرافة على تأمين تقدمه وتعزيزه بهدف ثان ولكن محاولاته لم تأت بجديد حتى الدقيقة 35 من هذا الشوط.. وفي الدقيقة 41 كان الغرافة قريبا من إضافة الهدف الثاني، ولكن تسديدة جونثان القوية مرت بجوار القائم بقليل.. وقد حاول العربي العودة في آخر 5 دقائق من عمر الشوط الأول وكانت له محاوله في الدقيقة 43 عن طريق مصعب محمود، وبعد ذلك ظل اللعب سجالا بين الطرفين الى ان اعلن الحكم عن نهاية الشوط بتقدم الغرافة 1 / صفر .
وبدأ العربي الشوط الثاني ضاغطا منذ بدايته بحثا عن هدف التعادل.. في المقابل عمل الغرافة على تأمين تفوقه في النتيجة مع العمل على تسجيل الهدف الثاني واستمر اللعب سجالا بين الفريقين في هذا الشوط الذي شهد فرصة ضائعة للعربي كانت كفيلة بتسجل هدف التعادل، ولكن رأسية اللاعب لاسوجا باري ميشيل مرت بجوار القائم الايمن لحارس مرمى الغرافة قاسم برهان في الدقيقة 60 .
ولم يشهد هذا الشوط الكثير من الفرص، كما كان الحال في الشوط الأول، وانحصر اللعب في وسط المعلب، واستمر كذلك بين الفريق إلى أن أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الغرافة 1/ صفر.
وتلعب لاحقا على استاد الجنوب المونديالي ضمن هذه الجولة مباراة الريان مع نظيره نادي قطر على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.
وتستكمل مباريات الجولة غدا /السبت/ بإقامة مواجهتين، حيث يلاقي الدحيل نظيره ام صلال على استاد الجنوب، ويواجه السد نظيره الخور على ملعبه جاسم بن حمد... وتختتم يوم بعد غد بإقامة آخر مواجهتين، تجمع السيلية مع الوكرة على ملعب الجنوب، ويستضيف ملعب جاسم بن حمد مواجهة الأهلي و الشحانية.

_
_
  • العصر

    2:23 م
...