الثلاثاء 5 ذو القعدة / 15 يونيو 2021
 / 
03:29 م بتوقيت الدوحة

«تويتر» تسمح بإنشاء غرف دردشة مدفوعة

سان فرانسيسكو - وكالات

الإثنين 24 مايو 2021

تواصل منصة تويتر تكثيف تركيزها على تحقيق الدخل من خلال إضافة خيار جديد يسمح للمستخدمين بإنشاء أحداث Spaces مدفوعة، مما يوفر وسيلة أخرى لتوليد إيرادات من جهودك عبر المنصة. وتستعد منصة تويتر لإطلاق ميزة تذاكر Spaces، وتبعًا لذلك، قامت باستعراض ما يمكن أن يتوقعه المستخدمون عندما يستضيفون أول مساحة حوار مدفوعة الثمن. ويمكن للمستخدمين في الولايات المتحدة التقدم من أجل استضافة غرف صوتية مباشرة مدفوعة الأجر بدءاً من الأسبوعين المقبلين. ويجب على أي شخص يريد فرض رسوم أن يكون لديه 1000 متابع، وأن يكون قد استضاف ثلاث غرف صوتية مباشرة في آخر 30 يوماً، وأن يكون عمره 18 عاماً على الأقل. ودخلت «تويتر» في شراكة مع Stripe للتعامل مع المدفوعات، وتقول: إن المستخدمين يحصلون على 80 % من الإيرادات بعد تحصيل رسوم الشراء داخل التطبيق من أبل وجوجل. وتبعًا لذلك، فإذا قمت ببيع تذكرة بقيمة 10 دولارات، فمن المفترض أن تحصل أبل على عمولة بنسبة 30 %، بحيث تقتسم أنت وتويتر المبلغ المتبقي البالغ 7 دولارات.  وتذهب نسبة 80 % من المبلغ المتبقي لك، فيما تذهب نسبة 20 % إلى «تويتر»، التي تقول: إن هذه المبالغ تغطي تكلفة رسوم المعاملات في Stripe.
وقال متحدث باسم «تويتر»: تتم معالجة الطلبات الأولية عند فتحها، في غضون أسابيع قليلة، ويخطط الفريق للبدء بمجموعة اختبار صغيرة.
وبالرغم من أن المستخدمين الأميركيين فقط سيكونون قادرين على استضافة هذه الغرف الصوتية المباشرة المخصصة للتذاكر في الوقت الحالي، يمكن لأي شخص في جميع أنحاء العالم شراء حق الوصول. وبدأت Spaces للتو بالسماح لأي شخص لديه أكثر من 600 متابع بالاستضافة وإضافة القدرة على جدولة حدث، وتقول الشركة: إنها تعمل على Spaces مشتركة أيضاً.

_
_
  • المغرب

    6:26 م
...