الثلاثاء 8 رمضان / 20 أبريل 2021
 / 
10:11 م بتوقيت الدوحة

دوري مصر: الأهلي يسقط في "كمين" حرس الحدود

أ.ف.ب

الأحد 24 مايو 2015
الأهلي المصري
سقط الأهلي المصري في "كمين" مضيفه حرس الحدود؛ الذي ألحق به الهزيمة الأولى بقيادة المدير الفني فتحي مبروك، وجاءت بنتيجة 1-صفر، اليوم الأحد، على ملعب برج العرب، في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل أحمد حسن مكي في الدقيقة "28" هدف المباراة.

وبهذه النتيجة رفع حرس الحدود رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 55 نقطة في المركز الثالث؛ مما جعل حظوظه بالمنافسة على اللقب تتضاءل، كونه يتخلف بفارق 8 نقاط عن غريمه الزمالك المتصدر، الذي سيلعب لاحقا مع الأسيوطي، خاصة أن الأهلي لعب مباريات أكثر من الفريق الأبيض.

وكانت البداية هجومية لأصحاب الأرض؛ سعيا لإحراز هدف مبكر، كاد أن يأتي من تسديدة خالد ميز القوية، لكن الكرة ارتدت من القائم الأيمن للحارس شريف إكرامي، ثم رد الأهلي سريعا بهجمة منظمة بعد تناقل للكرة بين عبد الله السعيد ورمضان صبحي وعماد متعب، لكن الأول سددها من داخل منطقة الجزاء في يدي الحارس أحمد سعد.

وأحكم بعدها الأهلي سيطرته على المباراة، وشكلت تحركات باسم علي ورمضان صبحي خطورة على مرمى حرس الحدود، الذي تألق حارسه في إنقاذه، حين تصدى لتسديدة قوية من عبد الله السعيد ثم انفراد لعماد متعب الذي سددها في الزاوية العكسية، حوَّلها الحارس إلى ركنية بصعوبة، ثم تصدى من جديد لتسديدة رمضان صبحي.

وتراجع لاعبو الحرس واعتمدوا على الهجمات المرتدة التي جاء منها هدف التقدم في الدقيقة 28، من انطلاقة لمحمد طارق في الجهة اليمنى، قبل أن يمرر عرضية داخل منطقة الجزاء، وصلت عبرها الكرة إلى أحمد حسن مكي الذي سددها في المرمى.

وكاد حرس الحدود يضيف الهدف الثاني بعد انفراد لأحمد حسن مكي الذي سدد كرة قوية، أنقذها شريف إكرامي.

وتدخل المدير الفني للأهلي فتحي مبروك بتغيير هجومي قبل نهاية الشوط الأول؛ حيث أخرج محمد رزق لمصلحة النيجيري بيتر إيبيمبوي الذي شكل خطورة من تسديدة قوية اصطدمت في مدافع الحدود وتحولت إلى ركنية.

وأجرى المدير الفني للحرس عبد الحميد بسيوني تغييرا دفاعيا مع بداية الشوط الثاني؛ بنزول محمد حليم بدلا من خالد ميز، ولعب على الدفاع المتكتل أمام منطقة الجزاء للحفاظ على الهدف، وهو الأمر الذي صعَّب مهمة الأهلي في الوصول للمرمى، مما دفعه للاحتكام إلى التسديد من خارج المنطقة، وأبرز هذه التسديدات لعبد الله السعيد، لكن الكرة علت العارضة بقليل.

وواصل حارس مرمى الحدود مسلسل تألقه، وأنقذ مرماه من هدف إثر تسديدة بعيدة من عبد الله السعيد، حوَّلها إلى ركنية.

وجازف مبروك بتغيير هجومي جديد بعدما أخرج لاعب الوسط المدافع حسام عاشور لمصلحة كريم بامبو، الذي أهدر فرصة التعديل فور نزوله بعدما قابل عرضية حسام غالي برأسية ضعيفة، في يدي الحارس أحمد سعد، الذي حوَّل بعدها رأسية إيبيمبوي إلى ركنية.

وأجرى مبروك تغييره الهجومي الأخير بنزول محمد ناجي جدو بدلا من عماد متعب؛ بحثا عن التعادل على أقله، لكن فريقه تعرض لضربة قاسية بعد أن اضطر لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 77، بعد طرد قائد الفريق حسام غالي لاعتراضه على قرارات الحكم.

وكاد الأخير أن يخرج بنقطة رغم النقص العددي، لكن القَدَر لم يحالفه بعدما نابت العارضة عن الحارس وصدت محاولة إيبيمبوي في الثواني الأخيرة.

_
_
  • العشاء

    7:29 م
...